الرئيسية » صحة وجمال » وزارة الصحة تعلن 7.5 مليون مصري يعانون من مرض السكر

وزارة الصحة تعلن 7.5 مليون مصري يعانون من مرض السكر

يعد مرض السكر احد اكثر الامراض انتشارا فى مجتمعنا المصري فى الفترة الحالية , فلعدة اعوام مضت توغَل المرض فى مجتمعنا فأصبح الصغار يصابون به قبل الكبار , و لعل احد اكثر الاسباب انتشارا للاصابة بذلك المرض هو العامل الوراثى . و قد اثبتت احد الدراسات الاخيرة ان مصر من اكثر الدول التى يعانى سكانها من الاصابة بمرض السكر , فقد اكدت الاحصائيات الاخيرة التى قامت بها وزارة الصحة المصرية ان حوالى سبعة و نصف مليون مصري يعانون من الاصابة بمرض السكر , و هذا بالطبع عددا كبيرا للغاية .

و قد اكد معظم الاطباء المختصين بمرض السكر ان السبب وراء عدم تعافى المرضى او بالاحرى عدم ضبط مستوى السكر فى الدم لديهم , انهم لا يلتزمون بالطعام المخصص لهم , فمن المعروف ان  مرضى السكر بالاخص يحتاجون الى اطعمة ملائمة مع طبيعة مرضهم , فيجب عليهم تناول اكثر الاطعمة سلامة و نقاء , و عدم تناول اطعمة تحتوى على سكريات بشكل كبير , لان هذا يؤدى الى تذبذب مستوى السكر لديهم .

و قد اضاف الاطباء انه يجب على  المريض ليس مريض السكر فقط بل المريض بشكل عام مان يلتزم بنصائح الاطباء , و هذا ما لا يفعله معظم المرضى مما قد يؤدى الى تدهور حالتهم الصحية , و قد كشف الاطباء ايضا ان السبب الاخر الذى يساعد على ضبط نسبة السكر فى الدم هو المارسة المستمرة للرياضة , ليست رياضة معينة و لكن الرياضة و بشكل عام تؤدى الى ضبط النسبة العامة للسكر فى الدم .

و قد اكد احد اطباء جامعة الاسكندرية المختصين فى دراسة مرض السكر , انه قد تم اكتشاف علاج لمرض السكر و لكنه لا يساعد على الشفاء الكامل من المرض بل انه يقوم بضبط نسبة السكر فى الدم لدى المرضى .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *