الرئيسية » اقتصاد » ٥ مميزات يبحث عنها متصفحوا مواقع التجارة عبر الانترنت احرص على توافرها بموقعك
تداول وتجارة الذهب
تجارة الذهب

٥ مميزات يبحث عنها متصفحوا مواقع التجارة عبر الانترنت احرص على توافرها بموقعك

يحلم الكثيرون بامتلاك موقع تجاري يستجلب لهم أرباحا مستمرة تساعدهم على تنمية نشاطاتهم المهنية والارتقاء بها إلى مستويات أعلى. ولأن نجاح أي عمل تجاري يرجع فى واقع الأمر إلى تقبل العملاء لخدماته وإستحسانهم لمنتجاته، صار من الأهمية بمكان السعي إلى استرضاء هؤلاء العملاء وتقديم شيئ جديد يلبي احتياجاتهم ويتوافق مع توقعاتهم.

ولذلك وحرصا منا على تحقيق الفائدة لمالكي المشروعات التجارية، فإنا نضع بين أيديهم خمسا من الخصائص المميزة التي يري العملاء أن توافرها دليل على جودة الموقع التجاري وعلو قيمته بين نظرائه.

صور جاذبة ومفارقة للرتابة

إن القلوب تمل وكذلك، الأعين وإن تجاهلت، عزيزي مالك الموقع التجاري، هذه الحقيقة الساطعة، ستبدد مالك وسيكون مشروعك طي النسيان. إن 33% من مستخدمي الشابكة الدولية يقضون 3 ساعات يوميا فى الشراء من المواقع التجارية ولذلك، يرغب هؤلاء فى إيجاد مواقع يسهل التنقل بين صفحاتها وإذا لاحظوا بطئا عند مشاهدة صور المنتجات، سيرحلون للأبد ولن يعودوا مهما كانت المغريات.

من الجدير بالإشارة إليه بهذا السياق أن 83% من هؤلاء يقومون بتقييم مواقع الشراء استنادا إلى جاذبية الصور المدرجة بها وإلى حداثتها؛ فإذا كانت صور موقعك التجاري مفتقدة للجمال وقديمة الإصدار، فإنه من العسير استبقاء اهتمام الزوار.

بناء محتوى له صلة بفكرة الموقع

عندما يبدأ الزوار فى تصفح موقعك التجاري، فإنهم يودون مطالعة محتوى له صلة بالفكرة التي قام عليها مشروعك؛ فليس من المناسب أن يدخل العميل إلى موقع لبيع الأجهزة الكهربائية ليجد محتوى يتناول موضوعات اقتصادية.

وكلما كان محتوى موقعك مترابطا بماتعلن عنه من خدمات ومنتجات، زاد إقبال العملاء على تصفح جنباته شاعرين بتقديرك لهم وحرصك على استثمارهم لأوقاتهم الثمينة.

وصف دقيق ومرئيات مفصلات

إن الراغبين فى شراء منتج ما، يريدون قراءة الكثير عن مواصفاته وكفاءاته. فوفقا لدراسة حديثة أجراها معهد Cluster مطلع عام 2020، فإن 91% من متصفحي المواقع التجارية يحبذون توافر ملف كامل به مميزات كل منتج وكيفية تشغيله.

ويثمن هؤلاء أيضا الملفات المرئية videos التي تبين خطوات استخدام المنتج وطرق الإفادة منه؛ فاهتم بإرفاق هذه الملفات لكونها مناسبة للعملاء اللذين لايفضلون القراءة.

روابط تواصل ومدونة محدثة

يؤكد 67% من مستخدمي الشابكة الدولية أن المواقع التجارية التي لها صفحات بوسائل التواصل الاجتماعي ومنها Facebook، Twitter وInstagram تكون أكثر مصداقية واحترافية. تمتاز صفحات المواقع التجارية بوسائل التواصل الاجتماعي بحداثة محتواها وتفاعلها الحركي الدائم مع العملاء ممايعطي العميل شعورا بالأريحية والاطمئنان لإدراكه أن للموقع مكانا آخر عبر الشبكة يستطيع الوصول إليه حال حدوث أمر طارئ.

وكذلك الأمر مع المدونات إذ يري 50% من المستخدمين أن هذه المدونات بالغة الفائدة وأنه كلما احتوت مقالا جديدا كل أسبوع، كان هذا برهانا على حيوية الموقع وفعاليته الأدائية.

دعم شبكي وخط مجاني

ينبغي لأي موقع تجاري يستعرض منتجاته عبر الشبكة، أن يكون به قسم داعم يعمل على مدار الساعة بحيث يتلقي مسؤولوه أسئلة العملاء ويساعدونهم على تجاوز العقبات التي قد يواجهونها أثناء عملية الشراء والسداد.

من المستحسن أيضا توافر خط هاتفي يتمكن العملاء من خلاله من محادثة مسؤولي المبيعات بالموقع وإبلاغهم بأية شكوى عاجلة وتلقي حلول بشأنها. تتمتع المواقع الشهيرة كموقع كوبونات نون codesnoon.com وكوبونات هنقرستشن  hungerstationcouponبامتلاكها خط متاح طوال اليوم يشرف عليه مدراء حركة المبيعات والطرود واللذين يمتلكون دائما إجابات شافية تزيل أي غموض قد يلاقيه العميل أثناء إتمام عملية الشراء وبعدها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.