الرئيسية » منوعات » دعاء ليلة القدر الصحيح من السنة
دعاء
دعاء ليلة القدر

دعاء ليلة القدر الصحيح من السنة

ليلة القدر هى ليلة بالف شهر كما ذكر القران الكريم كلام الله تعالي الذي انزله على عبده الامي محمد صل الله عليه وسلم ، ويجب في هذا الصدد على كل مسلم يؤمن بالله عز وجل وبرسوله الصادق الامين احياء هذة الليلة الفضيلة التي تعتبر افضل ليال شهر رمضان المبارك بالدعاء والذكر مع الاكثار من الاستغفار بصيغه المختلفة ، وقد ورد عدد من الاحاديث النبوية في فضل هذة الليلة المباركة وما لها من ثواب عظيم يجب الاستفادة منه والعمل على الفوز بالثواب العظيم .

دعاء ليلة القدر

ورد عن السيدة عائشة ام المؤمنين رضي الله عنها حديث عن فضل ليلة القدر وما يجب على المسلم العمل به في هذة الليلة العظيمة من اجل الفوز بالثواب العظيم الذي منحه الله تعالي للعبد المسلم الذي يقوم باحياء هذة الليلة ، حيث ورد في هذا الحديث المشار اليه ما يكون من الدعاء المستحب الدعاء به في الليلة المباركة التى تكون ضمن الليالي العشر الاخيرة من شهر رمضان المبارك وذلك في كل عام وعلى المسلم احيائها والاكثار من العبادات والسنن .

ورد عن السيدة عائشة رضى الله عنها قالت: قُلْتُ: يَا رَسُولَ اللهِ، أَرَأَيْتَ إِنْ وَافَقْتُ لَيْلَةَ الْقَدْرِ، بِمَ أَدْعُو؟ قَالَ: “قُولِى: “اللَّهُمَّ إِنَّكَ عَفُوٌّ تُحِبُّ الْعَفْوَ فَاعْفُ عَنِّى“.

ليلة القدر ليلة مباركة

كما ورد في احاديث الرسول صل الله عليه وسلم عدد من الادعية التي يستحب الدعاء بها في كل وقت وحين والتي تعتبر من الادعية المأثورة المستحبة سواء في ليلة القدر او في غيرها من الايام المباركة التي ذكرها الرسول الكريم في عدد من الاحاديث النبوية الشريفة والتي يكون منها يوم عرفة وايام الجمعة من كل اسبوع ، بالاضافة الى الليال العشر الاولي من شهر ذو الحجة ، وغير ذلك من ايام مباركة من المستحب الدعاء بها والاكثار من الصلاة على خير المرسلين صلوات الله وسلامه عليه .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.