الرئيسية » منوعات » ادعية رمضان دعاء اليوم الحادي عشر

ادعية رمضان دعاء اليوم الحادي عشر

من اجمل العبادات المفروضة والتي ينتظرها العالم الاسلامى وكافة المسلمون في كل مكان هو شهر رمضان المبارك وعبادة الصوم في هذا الشهر الكريم ، اذ يعد صوم الشهر من الركائز الاساسية التى يرتكز عليها الدين الاسلامى الحنيف وعبادة مفروضة على كل مسلم ومسلمة في كل عام ، حيث ياتي الشهر المعظم في اعقاب انتهاء شهر شعبان وقبل بداية شهر شوال في كل سنة هجرية حيث يعتبر هو الشهر التاسع في ترتيب اشهر العام .

دعاء الحادي عشر من شهر رمضان

كل يوم من ايام الشهر المبارك دعاء خاص به يستحب للمسلم الدعاء به مع عدم الاقتصار على هذا الدعاء فقط ، بل الاكثار من الادعية الجامعة التي قد ورد منها على لسان رسول الله عليه افضل الصلاة والسلام في عدد من الاحاديث الشريفة ، كما يستحب للمسلم ايضا في هذا السياق الدعاء بالادعية التي جاء ذكرها في ايات القران الكريم اذ تدخل مثل تلك الادعية في بوتقة الدعاء المستجاب باذن الله تعالي ويجب الاستفادة منها في حصد الحسنات .

«اللَّهُمَّ حَبِّبْ إِلَيَّ فِيهِ الْإِحْسَانَ، وَكَرِّهْ إِلَيَّ فِيهِ الْفُسُوقَ وَالْعِصْيَانَ، وَحَرِّمْ عَلَيَّ فِيهِ السَّخَطَ وَالنِّيرَانَ، بِقُوَّتِكَ يَا غَوْثَ الْمُسْتَغِيثِينَ».

الدعاء في شهر رمضان

من نعم الله تعالي على عباده والتي لا تعد ولا تحصي نعمة الدعاء ، اذ يعمل الدعاء الخالص لوجه الله تعالي والذيي توفر فيه اداب الدعاء من الخشوع واستقبال القبلة والصلاة على خير المرسلين محمد صل الله عليه وسلم على تحقيق الخير للمسلم الداعي في الدنيا مع الحصول على الفوز بالجنة في الاخرة لما في الدعاء من فضائل عديدة ، ويعد الدعاء في شهر رمضان من اجمل الاعمال الصالحة اذ يعتبر الشهر المعظم من اجمل شهور العام ويحظي بالفضل العظيم عند الله تعالي يجب الاستفادة منه من جانب كل مسلمئه بكافة الطرق من الدعاء والاستغفار وما الى ذلك .

  • “اللَّهُمَّ أنَْتَ رَبيِّ لَا إلِهََ إلَِّا أنَتَ، خَلَقْتنَيِ وَأنََا عَبدُْكَ، وَأنََا عَلَى عَهْدِكَ وَوَعْدِكَ مَا اسْتَطَعْتُ، أَعُوذُ بِكَ مِنْ شَرِّ مَا صَنَعْتُ، أَبُوءُ لَكَ بِنِعْمَتِكَ عَلَيَّ، وَأَبُوءُ بِذَنْبِي فَاغْفِرْ لِي فَإِنَّهُ لَا يَغْفِرُ الذُّنُوبَ إِلَّا أَنْتَ”.

  • “اللَّهُمَّ إِنِّي ظَلَمْتُ نَفْسِي ظُلْمًا كَثِيرًا، وَلَا يَغْفِرُ الذُّنُوبَ إِلَّا أَنْتَ، فَاغْفِرْ لِي مَغْفِرَةً مِنْ عِنْدِكَ وَارْحَمْنِي إِنَّك أَنْتَ الْغَفُورُ الرَّحِيمُ”.

  • “رَبِّ اغْفِرْ لِي خَطِيئَتِي وَجَهْلِي وَإِسْرَافِي فِي أَمْرِي كُلِّهِ وَمَا أَنْتَ أَعْلَمُ بِهِ مِنِّي، اللَّهُمَّ اغْفِرْ لِي خَطَايَايَ وَعَمْدِي وَجَهْلِي وَهَزْلِي، وَكُلُّ ذَلِكَ عِنْدِي،

  • اللَّهُمَّ اغْفِرْ لِي مَا قَدَّمْتُ وَمَا أَخَّرْتُ وَمَا أَسْرَرْتُ وَمَا أَعْلَنْتُ أَنْتَ الْمُقَدِّمُ وَأَنْتَ الْمُؤَخِّرُ وَأَنْتَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.