الرئيسية » اخبار مصر » أسعار البنزين فى مصر والدول العربية يوليو 2019
البنزين
اسعار البنزين

أسعار البنزين فى مصر والدول العربية يوليو 2019

للبنزين أهمية كبرى ليس فى مصر وحدها ولكن فى مختلف الدول والبلدان حول العالم ، حيث تعتبر أسعار البنزين من الأشياء التى يسعى الى معرفتها الأفراد والشركات والمؤسسات وغير ذلك من مكونات أى دولة على مستوى العالم ، وتختلف تلك الأسعار المشار اليها وفقا لعدد من العوامل والعناصر التى تعمل على اختلاف سعر التجزئة للبنزين بالرغم من السعى المتواصل على ثبات السعر العالمى للتر الواحد .

عوامل اختلاف أسعار البنزين من دولة الى أخرى

هناك العديد من العناصر الأساسية التى تؤثر فى أسعار البنزين على المستوى العالمى بشكل أو بآخر، ومن تلك العوامل أو العناصر ما يكون من السعر العالمى للتر الواحد من البنزين والذى يتمثل فى هذا الشهر يوليو 2019 فى 1.11 من الدولارات الأمريكية ، وبالرغم من سعى الدول الى محاولة التقارب فى الاسعار فان ما يتم فرضه من ضرائب داخلية تعمل على اختلاف سعر التجزئة فى كل بلد عن الآخر ، كما أن تتميز الدول الثرية بشكل عام بارتفاع سعر اللتر مع انخفاض هذا السعر فى داخل الدول الفقيرة والدول المنتجة والدول المصدرة أيضا للبترول .

أسعار البترول فى مصر 46.دولار أمريكى للتر

تختلف أسعار البنزين وفقا لما قد تم الكشف عنه مع بداية هذا الشهر يوليو 2019 من دولة الى أخرى ويكون لكل من تلك الدول مزايا خاصة ووضع خاص يميزها كمصدرة أو منتجة أو مستوردة للبترول ، وفى هذا الصدد فان سعر اللتر فى داخل مصر هو 46. من الدولار الامريكى ، وسعر هذا اللتر من البنزين فى دولة المغرب هو 1.08 دولار ، بينما يكون فى لبنان 84. دولار ، وتأتى تونس بسعر 72.دولار ، والامارات 59.دولار ، اما سعر اللتر فى المملكة العربية السعودية فانه يتمثل فى 56.دولار أمريكى .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.