الرئيسية » اقتصاد » شروط تداول النفط الخام التي تحتاج إلى معرفتها
تداول
استخراج بترول

شروط تداول النفط الخام التي تحتاج إلى معرفتها

التداول في النفط الخام هو واحد من أكثر الأشياء المثيرة للاهتمام التي يمكنك القيام بها في التداول. هذا لأن النفط هو أحد أهم السلع في العالم. ونتيجة لذلك ، فإنها تميل إلى أن تكون متقلبة ، مما يؤدي إلى فرص جديدة. بعد فتح حساب تداول عبر الإنترنت ، تحتاج إلى فهم بعض المصطلحات المتعلقة بالنفط الخام. ستسلط هذه المقالة الضوء على بعض أهم المصطلحات التي تحتاج إلى معرفتها كمتاجر نفط خام.

خام غرب تكساس الوسيط: هذا يشير إلى وسط غرب تكساس. هذا هو معيار النفط الخام الذي يأتي من الولايات المتحدة. لديها كثافة أقل ولها محتوى منخفض من الكبريت.

خام برنت: خام نفط برنت هو المعيار العالمي للنفط الخام. وهو يشير أساسا إلى النفط المستخرج من بحر الشمال. إنه أيضا نفط خام جيد ومنخفض الكثافة.

الفارق بين خام غرب تكساس وخام برنت:  هذا هو الفرق في السعر بين سعر خام برنت وخام غرب تكساس الوسيط. سعر خام برنت عادة ما يكون أغلى من خام غرب تكساس الوسيط.

التكسير الهيدروليكي: هذه طريقة لاستخراج النفط ، والتي تعرف أيضًا باسم التكسير. تم تطوير هذه العملية في الولايات المتحدة. في ذلك ، يتم ضخ الماء الممزوج بمواد كيميائية أخرى عند ضغط مرتفع للغاية في البئر. على عكس الطريقة التقليدية ، ينخفض ​​البئر رأسياً ثم يتفرع أفقياً.

البرميل: هذه هي الوحدة الأكثر شيوعًا للنفط الخام. عادة ما يتكون برميل واحد من 42 غالون أو 158 لترا من النفط الخام.

البرميل في اليوم الواحد: هذا هو عدد البراميل التي يتم استخراجها كل يوم. وفي الوقت الحاضر ، تعد الولايات المتحدة أكبر دولة نفطية خاماً حيث يوجد أكثر من 12 مليون برميل من النفط الخام يومياً.

إدارة معلومات الطاقة (EIA): هي وكالة داخل وزارة الطاقة الأمريكية تقوم بجمع البيانات وتحليلها ونشرها في قطاع الطاقة. بصفتك متداول ، يجب عليك دائمًا قراءة أرقام المخزون الأسبوعية. يجب عليك أيضًا قراءة تقاريره الشهرية.

معهد البترول الأمريكي (API): هو أكبر اتحاد تجاري في الولايات المتحدة ويمثل العاملين في صناعة النفط والغاز. يقوم المعهد بإصدار بيانات جرد هامة كل أسبوع.

منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك): أوبك منظمة ، تعرف في كثير من الأحيان كارتل ، تمثل 15 من أكبر الدول المصدرة للنفط. القائد الفعلي لهذه المجموعة هو المملكة العربية السعودية.

Upstream: هذه هي العمليات التي يتم استخراج النفط الخام. الأنشطة في هذا المستوى هي التنقيب والإنتاج. الشركات في هذه الفئة هي    ExxonMobil و Sinopec.

Midstream: هذه العمليات التي تشمل معالجة وتخزين وتسويق وتخزين النفط الخام. أمثلة من الشركات في هذه الفئة هي Enbridge , Transcanada

Downstream: هذه العمليات التي تشمل المصافي ، والموزعين ، ومنافذ البيع بالتجزئة. أمثلة الشركات في هذه الفئة هي شل وتوتال.

التكرير: عندما يتم استخراج النفط الخام ، يتم نقله إلى مصنع يقوم بتنظيفه باستخدام المواد الكيميائية. الهدف هو جعله مفيدًا للاستخدام اليومي. أكبر مصفاة في العالم هي مصفاة جامناغا في الهند.

التحليل الفني: هذه هي عملية استخدام المؤشرات الفنية لمساعدتك على اتخاذ قرارات التداول. المؤشرات الأكثر شيوعًا في تداول النفط الخام هي مؤشر قنوات السلع ، المتوسطات المتحركة ، و البولنجر باند.

التحليل الأساسي: هذه هي عملية استخدام أخبار السوق السائدة لمساعدتك على اتخاذ قرارات التداول. أهم معلومات التحليل الأساسية هي أرقام المخزون وأية أخبار أخرى متعلقة بالنفط الخام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.