الرئيسية » اخبار مصر » مبارك يدلى بشهادته للمحكمة فى قضية اختراق الحدود الشرقية اثناء ثورة يناير
قضية اختراق الحدود
محمكة جنايات القاهرة

مبارك يدلى بشهادته للمحكمة فى قضية اختراق الحدود الشرقية اثناء ثورة يناير

ادلى الرئيس المعزول عن الحكم محمد حسنى مبارك بشهادته فى القضية المعروفة اعلاميا باسم ” قضية اختراق الحدود الشرقية ” والمتهم فيها الرئيس الاسبق محمد مرسى و28 عنصر من عناصر جماعة الاحوان المسلمين من بينهم المرشد العام محمد بديع ومحمد البلتاجى واخرون حيث يواجه المتهمون المحكمة بتهمة فتح السجون واخراج عناصر من حماس وحزب الله واشاعه الفوضى اثناء ثورة 25 يناير .

وقال مبارك ان هناك ما يقرب من 800 شخص قاموا باختراق الحدود الشرقية للبلاد اثناء ثورة ال25 من يناير بتوجيه من جماعه الاخوان المسلمين وبالتنسيق مع عناصر من حماس وحزب الله حيث قام المسلحون بدخول رفح والشيخ زويد وسيناء ثم انتقلوا الى المياديين التى انتشر بها الثوار وقاموا باطلاق النيران على الميادين وخاصة ميدان التحرير بالاضافة الى فتح السجون والتعدى على عناصر الشرطه اثناء اداء عملها .

واكد مبارك ان هناك العديد من المخططات التى كانت تستهدف الدولة المصرية اثناء ثورة يناير وبعدها وانه قرر التنحى عن الحكم حفاظا على الدولة المصرية من الانيهيار موضحا ان قبل ثورة الخامس والعشرون من يناير قامت الدولة الاسرائيلية بالقاء القبض على سفينه مساعدات متجه الى غزة تحمل اتراك ومصريين من بينهم محمد البلتاجى العضو فى جماعه الاخوان المسلمين حيث قام مبارك بمهاتفت رئيس الوزراء الاسرائيلى يطالبه بالافراج عن المصريين وهو ما حدث بالفعل .

واضاف مبارك ان جماعه الاخوان المسلمين كانوا يجتمعون بعناصر من حماس وحزب الله فى لبنان وسوريا وتركيا بغطاء وكان

لدى امن الدولة المصرية والمخابرات علم بتلك التحركات واضاف مبارك ان لديه العديد من المعلومات عن مخططات كانت تستهدف الدولة المصرية ولكنه لا يمكنه الحديث عنها الا باذن من القيادة العليا للقوات المسلحه لانها معلومات تمس الامن القومى المصرى على حد قوله .

وعلى صعيد اخر تباينت ردود افعال المواطنون فى مصر حيث اعتبر البعض شهادة مبارك تزوير للتاريخ وقلب للحقائق ومكيده لجماعة الاخوان التى تم انتخابها انتخاب حر ونزيه من قبل الشعب .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.