الرئيسية » اخبار مصر » هيئة الارصاد الجوية تحذر من طقس السيئ وسقوط الامطار ابتداءً من الغد
درجات الحرارة
حالة الطقس

هيئة الارصاد الجوية تحذر من طقس السيئ وسقوط الامطار ابتداءً من الغد

اعلن الدكتور أحمد عبد العال رئيس هيئة الارصاد الجوية المصرية عن توقعات بانخفاض فى درجات الحراراة بشكل ملحوظ ابتداءً من غدا الخميس ويستمر حتى السبت المقبل حيث تنخفض درجات الحراراة الى 4 درجات على الاقل مع احتمال سقوط الامطار بالسواحل الشمالية ومحافظات الوجه البحرى قد يمتد الى القاهرة الكبرى مشددا على ضرورة توخى الحذر حتى انتهاء موجه الطقس السيئ المصحوبه بالرياح .

ووجه عبد العال المواطنون الى ضرورة ارتداء الملابس الثقيلة وعدم قيادة السيارة لمسافات طويله خلال فترة الليل خاصة على الطرق الزراعية والقريبة من السواحل وبين ضرورة عدم الاقتراب من السواحل خلال هذه الفترة بسبب نشاط الرياح والشبوره المائية خلال فترات الصباح الباكر وخلال ساعات الليل موضحا امكانية سقوط الامطار بشكل كبير على المناطق الساحلية .

وبين عبد العال ان درجات الحرارة ستنخفض بشكل كبير بمنطقة شمال الصعيد حيث يسود طقس بارد ليلا شديد البرودة نهارا بينما يظل الجو باردا بشكل ملحوظ بجنوب الصعيد مع عدم سقوط الامطار فى تلك المنطقة حيث يقتصر سقوط الامطار على المناطق الساحلية والوجه البحرى وحتى القاهرة بينما تنتشر الشبوره المائية على كافة انحاء البلاد خلال فترات الصباح .

وشدد عبد العال على ضرورة متابعه بيانات هيئة الارصاد الجوية خلال الساعات المقبله واتباع الارشادات والنصائح التى توجهها للمواطنين خاصة فيما يتعلق بالسرعات الواجب استخدامها اثناء القيادة صباحا او السفر ليلا على الطرق الصحراوية والزراعية بالاضافة الى ضرورة التوقف عن الصيد بالمناطق الساحلية حتى انتهاء هذه الموجه التى قد تستمر حتى السبت المقبل بالتزامن مع بدء فصل الشتاء .

من جانبه قامت غرفة العمليات برئاسة الوزراء الى رفع حالة الاستعداد القصوى بالمحافظات المتوقع سقوط الامطار بها وذلك لسرعه ازالة الاثار المترتبه على سقوط الامطار لعدم تعطيل حركة السير خاصة بالعاصمة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.