الرئيسية » اقتصاد » مايجب معرفته عن الإستثمار مقابل المواطنة
قراءة الرسوم البيانية
سوق تداول العملات الاجنبية

مايجب معرفته عن الإستثمار مقابل المواطنة

يوجد عدد من البلدان التي تسمح للناس بالإستثمار في الحصول على المواطنة، بما في ذلك جزر سانت كيتس ونيفيس، ودومينيكا، وسانت لوسيا وغرينادا، فضلاً عن بلدان مختارة في أوروبا مثل قبرص ومالطا.

في هذا المقال نستعرض معا بعض النصائح حول تجنب التورط في خداع المواطنة وتحديد عروض جوازات السفر المشروعة.

 

يجب عليك أولا  التأكد من أن الوكيل الذي سوف تتعامل معه هو ممثل معتمد من الحكومة، ويمكنك العثور على أسماء الوكلاء المرخّصين على المواقع الإلكترونية الرسمية لحكومة المواطنة حسب وحدة الاستثمار.ويمكنك أيضاً البحث عن شركات ذات سمعة حسنة ، وتعد شركة

” ترانوفا جلوبال https://www.terranova.global/ar ” واحدة من أفضل الشركات التي تقدم أفضل الخيارات الإستثمارية  بناء على الأولويات والإحتياجات الخاصة لكل شخص والتي  تمكنهم من الحصول على الجنسيه الثانية او الاقامة فى بلد أخرى مقابل الإستثمار.

 

يجب عليك  أيضاً أن تعرف أن ما يتحكم في قانونية برامج الإستثمار في جنسية ثانية هو وجود القوانين الدستورية التي تصف كيف يمكن للفرد إكتساب المواطنة من خلال الإستثمار، وضمان المواطنة الممنوحة مدى الحياة، ما يعني أنه لا يمكن لأحد أن يلغي الجنسية حتى لو تغيرت الحكومة في المستقبل.

وتوضح القوانين بالضبط كيف يمكن أن يستثمر مقدم الطلب في المواطنة. على سبيل المثال، تتطلب معظم البرامج الكاريبية من المستثمر أن يتقدم بطلب من خلال وكيل معتمد، وأن يستثمر في أموال حكومية أو مشاريع عقارية معتمدة أو مشاريع تجارية أو سندات حكومية. يجب على مقدم الطلب أيضا الخضوع لفحص العناية الواجبة وإثبات أن لديه مصدر أموال نظيفة.

لذا عندما تتلقى عرضا للحصول على جواز سفر قانوني ثانٍ، تأكد أولاً من أن البلد يدير جنسية عن طريق برنامج الاستثمار. اسأل دائمًا عن نسخة من القانون الدستوري الذي يسمح للبلاد بمنح الجنسية عن طريق الاستثمار.

وأخيرًا، هناك إجراء محدد لتنفيذ البرنامج يتضمن تقديم الوثائق مثل شهادة الميلاد، وإجازة الشرطة، وإثبات الإقامة، وكشوف الحسابات المصرفية وما إلى ذلك. تستغرق هذه العملية ما بين 3-6 أشهر.

وينصح خبراء هذا النوع من البرامج البحث عن عروض في البلدان التي أجرت برامجها على مدار فترة طويلة لما تمثله من استثمار آمن .

 

أما إذا كنت تتطلع إلى المواطنة من خلال الاستثمار العقاري، فعليك أن تعمل دائمًا مع خبير استشاري يعرف السوق ويمكنه أن يعطيك نصيحة سليمة، والتحقق من العقود واختيار أفضل الوحدات التي يمكن استئجارها أو بيعها بعد فترة الامتلاك والتفاوض على أفضل سعر.

كما يجب عليك حساب مخاطر النفقات الأخرى مثل الضرائب، فلدى البلدان أساليب مختلفة لفرض الضرائب على الأفراد على المستوى العالمي والدخل المصدر داخل البلد، ومن المهم أخذها في الاعتبار  عند اختيار برنامج للاستثمار فيه. معظم البلدان التي تقدم برامج المواطنة عن طريق الاستثمار لا تفرض ضريبة على الدخل العالمي، يمكن أن يساعدك المستشار في الاستفادة من الإعفاءات الضريبية السخية الأخرى التي تقدمها العديد من هذه البلدان. على سبيل المثال، قبرص تقدم ضريبة منخفضة لإنشاء الشركات والعديد من الإعفاءات لتشجيع الاستثمار. و يمكن أن يساعدك فهم كيفية استخدام أصولك في تحقيق أفضل خيار لجني أقصى قدر من الفوائد بأقل التكاليف.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.