الرئيسية » اخبار العالم » بلغاريا تعلن القاء القبض على مشتبه به فى قضية مقتل الصحفية مارينوفا
قتل واغتصاب
الصحفية البلغارية

بلغاريا تعلن القاء القبض على مشتبه به فى قضية مقتل الصحفية مارينوفا

اعلنت السلطات الامنية فى بلغاريا عن القاء القبض عن مشتبه به فى قضية مقتل الصحفية البلغارية فيكتوريا مارينوفا التى تعمل حديثا على كشف وقائع فساد من قبل سياسيين ورجال اعمال قاموا بالاستلاء على اموال الاتحاد الاوربى من اجل اعمال البناء فى البلاد ولكن تم اهدار ما يقرب من 40 % من هذه الاموال فى الفساد والرشاوى كما اوضحت الصحفية المقتوله فى اولى حلقات برنامجها على التلفزيون البلغارى .

ونفت الحكومة البلغارية وجود علاقة بين مقتل الصحفية مارينوفا وبين ممارستها لمهنتها او كشفها عن قضايا فساد مؤكدة انه تم العثور على جثة الصحفية فى حديقتها بعد اغتصابها وسرقة عدد من المتعلقات الشخصية للصحفية الاستقصائية حيث تم سرقة هاتفها المحمول ومفاتيح سيارتها وبعض من ملابسها ونظارتها الخاصة واوضحت الشرطة البلغارية ان الصحفية ربما تكون قتلت لاسباب شخصية لا علاقة لها بمهنتها الصحفية .

ومن الجدير بالذكر ان مقتل الصحفية البلغارية بهذه الطريقة الوحشية قد اثار استياء العالم حيث اوضح الاتحاد الاوربى انزعاجه من هذه الجريمة النكراء وطالب السلطات البلغارية بلاسراع فى كشف ملابسات الحادث الامر الذى اكد عليه رئيس الوزراء البلغارى مؤكد ان السلطات ستعمل جاهدة من اجل الكشف عن ملابسات الجريمة فى اقرب فرصة ممكنه .

من جانبه عبر رئيس اتحاد حرية الصحافة لمنظمة الامن والتعاون الاوربية عن استيائه لتعرض الصحافيين فى بلغاريا للقتل والتصفية بسبب الكشف عن الفساد مؤكدا ان المنظمة ستتابع عن كسب سير التحقيقات فى بلغاريا ولن تصمت عن حقوق الصحافيين اللذين يتم قتلهم بشكل كبير فى اوربا مؤخرا .

وصرح وزير الداخلية البلغارى ان القضية لم يتم الكشف عن ملابساتها بعد حيث انها جريمة قتل واغتصاب ولا يوجد دليل على قيام مسئولين بعملية القتل وان السلطات قامت بتوفير خبراء على اعلى مستوى لفحص موقع الحادث .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.