الرئيسية » منوعات » وفاة الفنان القدير جميل راتب عن عمر يناهز 92 عام
السيرة الذاتية
وفاة جميل راتب

وفاة الفنان القدير جميل راتب عن عمر يناهز 92 عام

اعلن هانى التهامى مدير اعمال الفنان جميل راتب عن رحيل الفنان الكبير عن عالمنا فجر اليوم الاربعاء عن عمر يناهز 92 عام وبعد صراع طويل مع المرض فى السنوات الاخيرة حيث تدهورة حالته الصحية مما ادى الى فقدانه لصوته واوضح التهامى فى بيان اصدره صباح اليوم ان صلاة الجنازة سوف تقام بالجامع الازهر دون اقامةعزاء للنجم الراحل بناء على وصيته الاخيرة التى شدد فيها على ان يكون العزاء على المقابر فقط .

ويعد الفنان جميل راتب واحد من اهم نجوم الفن فى مصر والعالم حيث بدء حياته العملية فى مجال الفن حينما منعت عنه اسرته مصروفاته فى فرنسا لنقطاعه عن دراسة الحقوق ليتجه بعدها الى المسرح الفرنسى وانضم الىفرقة  ” كوميديا فرنسا ” واحدة من اشهر الفرق الفرنسية هناك وقدم العديد من رويات شكسبير على المسرح الفرنسى وخلال مشواره الفنى قدما ما يقرب من 75 عملا فى فرنسا وايطاليا وامريكا .

اما عن حياته الفنية فى مصر فقد عاد جميل راتب الى مصر عام 1975 وقدم اولى مسرحياته وهى مسرحية دنيا البيانولا مع المخرج كرم مطاوع لنطلق بعدها فى الابداع بالسينما المصرية وقدم العديد من الاعمال التلفزيونية من اشهرها مسلسل ونيس مع الفنان الكبير محمد صبحى والفنانة الراحلة سعاد نصر حيث نال بعدها شهرة واسعه فى مصر .

واشتهر الفنان جميل راتب خلال حياته بدخوله فى المعترك السياسى حيث كان مناصرا للفقراء والعاملين فى كلا من فرنسا ومصر على مر العصور والتغيرات السياسية بالرغم من انتمائة الى طبقة الاثرياء فى مصر وخلال العصر الملكى فى مصر الى حين قيام ثورة 23 يونية والتى طبق فيها قانون العدالة الاجتماعية والاقطاع الزراعى ليتم تعديل الاوضاع الاجتماعية فى مصر .

من جانبه عبر العديد من نجوم الفن فى مصر والعالم العربى عن حزنهم لرحيل الفنان الكبير جميل راتب الذى اتسم بالطيبة والرقى والقلب الكبير .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.