الرئيسية » اخبار مصر » حكاية رضوى الشربينى ونظرية البلوك تشعل تويتر فى مصر
سى بى سفرة
مقدمة برامج

حكاية رضوى الشربينى ونظرية البلوك تشعل تويتر فى مصر

عادت المذيعه المصرية رضوى الشربينى لاثارة الجدل من جديد بين فئات متنوعه من ابناء المجتمع المصرى حيث عرفت المذيعه الشهيرة بانها تدافع بقوة عن حقوق المراءة المصرية فى المجتمع الذى يعانى من الذكورية المفرطه وقالت رضوى الشربينى عبر برنامجها المذاع على قناة النهار انه يجب على المراءة المصرية الدفاع عن حقوقها والقوف امام الرجل الذى يتعدى على هذه الحقوق .

ونصحت رضوى الشربينى احدى المتصلات بضرورة عمل بلوق لخطيبها السابق موضحه ضرورة ان تواجه الفتاة الظلم التى تتعرض له من قبل الرجال دون خوف مما ادى الى هجوم شرس من قبل الرجال على المذيعه رضوى الشربينى واتهمها البعض بانها تحرض النساء على الرجال وتؤدى الى انهيار القيم التى تربينا عليها وفق لاراء البعض .

بينما لاقت الاعلامية رضوى الشربينى اشادة واسعه من قبل عدد كبير من النساء عبر موقع تويتر وفيس بوك وقام المغردون بتدشين هشتاج رضوى الشربينى والبلوق حصد على نسبة مشاركة فى مصر خلال الايام الماضية مسجلا تريند على جوجل وتويتر حيث ناقش المغردون فكرة عودة الاعلامى بدور المرشد الاجتماعى بالمجتمع المصرى .

ومن الجدير بالذكر ان برنامج رضوى الشربينى كشف عن زيادة وعى النساء فى مصر بحقوقهم على الرغم من الهجوم الشرس الذى يتعرضون له فى حالة المطالبة او الدفاع عن هذه الحقوق فى ظل مجموعه من العادات المتوارثة باعلاء قيمة الرجل عن المراءة فى المجتمع المصرى .

ويعانى النساء فى مصر مثل باقية الدول العربية من العديد من المشكلات اهمها تجاهل حقوقهم الاجتماعية وعدم المساواة بين الرجل والمراءة بالاضافة الى تعرضها للتحرش من قبل الذكور والقاء اللوم على المرأة المصرية فى ذلك وبما هو يخالف لتعاليم الدين الاسلامى الذى يدين به الاغلبية فى مصر .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.