الرئيسية » اقتصاد » اسعار الذهب اليوم السبت 1/9/2018 بالسوق المصرية والعالمية
اسعار الذهب
تشكيلة ذهبية

اسعار الذهب اليوم السبت 1/9/2018 بالسوق المصرية والعالمية

انخفض سعر الذهب بمختلف انواعه اليوم السبت بمعدل جنيه واحد فقط للجرام ليضل سعر الذهب عيار 21 الى 606 جنيه بالسوق المصرية باعتباره الاكثر تداولا بالسوق المصرية وعمليات البيع والشراء تتزايد على الذهب عيار 21 اكثر من غيره بينما وصل سعر الذهب عيار 18 اليوم 519 جنيه مصرى وسجل سعر الذهب عيار24 انخفاض ليصل الى 692 جنيه للجرام .

وتشهد اسواق المعدن النفيس والصاغه فى مصر كساد وركود شبه تام خلال الايام الحالية وذلك بعد موجه من الاقبال على الشراء خلال فترة اجازة عيد الاضحى التى يكثر بها الاقبال على شراء الذهب نظرا لكثرة مناسبات الزواج خلال هذه الفترة لذا تقل المعروضات بمحلات الذهب والصاغه وتكاد تكون خالية من الذهب عيار 24 و12 و14 لعدم الاقبال على هذه الانواع اثناء عملية البيع والشراء الا فى اوقات نادرة .

ومن الجدير بالذكر انه من المتوقع ان يستمر الانخفاض فى اسعار الذهب خلال الفترة المقبلة نظرا لضعف الاقبال على شراء المعدن الاصفر بالاسواق العالمية والمحلية فى الوقت الراهن ويعد الذهب واحد من السلع الاساسية فى عملية الاستثمار والبورصه العالمية لذا يتم تحديد اسعاره يوميا بالسوق العالمية دون الارتباط بالاسواق المحلية وحجم الكساد او الانتعاش بها .

ويلجأ عدد كبير من المستثمرين لشراء الذهب للحفاظ على اموالهم من التقلبات التى تشهدها الاسواق المحلية الناتجه عن تغير الاوضاع السياسية والاقتصادية باعتباره واحد من اهم مصادر الاستثمار الامنه الى جانب سوق العقارات الذى يعد ايضا من القطاعات الامنه للمستثمرين .

هذا ومن المتوقع ان تنخفض او ترتفع اسعار الذهب بمقدار جنيه او نصف الجنية فى الاسواق المحلية من متجر الى الاخر بناء على نسبة المصنعية التى يحددها التجار اثناء عملية الشراء او البيع مع العميل لكنها لا ترتفع بمقدار كبير عما يتم تحديده من قبل البورصة العالمية للسلعه .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.