الرئيسية » اخبار مصر » الرئيس السيسى يعلق على هشتاج ” #ارحل يا سيسى ” غاضبا
مؤتمر الشباب السادس
هشتاج ارحل يا سيسى

الرئيس السيسى يعلق على هشتاج ” #ارحل يا سيسى ” غاضبا

علق الرئيس عبد الفتاح السيسى صباح اليوم وخلال مؤتمر الشباب السادس بجامعة القاهرة على هشتاج #ارحل _يا_سيسى الذى دشنه عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعى خلال الفترة الماضية وتصدر الهاشتاج موقع تويتر للتغريدات القصيرة اكثر من مرة خلال هذا الشهر وذلك تعبير من الشباب والمعارضين عن عضبهم من خطة الدولة للاصلاح الاقتصادى والتى ساهمت فى تدهور الاوضاع الاقتصادية بالبلاد .

وقال السيسى انه يسعى لانتشال الشعب المصرى من حالة العوز والفقر التى وصل اليها من خلال هذه الخطة الاقتصادية معبرا عن حزنه من تداول هشتاج ارحل يا سيسى من قبل ابناء الشعب اللذين يجب ان يقفو الى جانب الدولة من اجل الخروج من حالة العوز الاخلاقى والاقتصادى والاجتماعى على حد قوله مؤكدا ان بناء الانسان المصرى ليست مسئولية الحكومة بل هى مسئولية مجتمعيه يجب على الجميع المساهمه بها .

وكان هشتاج ارحل يا سيسى قد تم تدشينه منذ 2014 الا انه تصدر تريند مواقع التواصل الاجتماعى بشكل كبير من بداية هذا الشهر بعد قرار الحكومة برفع الاسعار للمرة الرابعه خلال عامين ورفع العم عن الكهرباء والطاقة والغاز الطبيعى مما ادى الى زيادة الاسعار وزيادة الاعباء الاقتصادية على المواطنون خلال الفترة الاخيرة .

وعقب تصريح الرئيس السيسى عن حزنه من الهاشتاج قام عدد من معارضى النظام السياسى المصرى من الشباب بتاكيد رغبتهم فى رحيل الرئيس السيسى عن ادارة البلاد موضحين ان الاحوال الاقتصادية واحد من عدة اسباب دفعتهم للمطالبه برحيله وليس السبب الوحيد حيث ان الرئيس السيسى يمارس السلطة القمعية على الشباب بالاضافة الى التضييق على حرية الرأى والصحافة والاعتقال التعسفى للشباب .

من جانبه عبر الشباب الحاضرين بالمؤتمر السادس للشباب عن مساندتهم للرئيس السيسى فى مشواره الاصلاحى المعتمد على رفع الدعم عن السلع الاساسية خاصة الوقود والطاقة الكهربائية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.