الرئيسية » اخبار العالم » السلطات التايلاندية تعلن بدء المرحلة الثانية من انقاذ فتية الكهف
السلطات فى تايلاند
انقاذ اطفال الكهف

السلطات التايلاندية تعلن بدء المرحلة الثانية من انقاذ فتية الكهف

اعلنت السلطات  فى تايلاند استئناف المرحلة الثانية من انقاذ اطفال الكهف البالغ عددهم 20 طفل بالاضافة الى مدربهم واللذين تم حبسهم باحدى الكهوف شمال البلاد بعد ان غمرتهم المياه لمدة تسع ايام وكانت السلطات بدأت فى عمليات الانقاذ منذ مساء الاحد وتم انقاذ اربعة اطفال من اصل 20 طفل بالاضافة الى مدربهم .

وكانت السلطات التايلاندية توقفت عن عملية الانقاذ لمدة عشر ساعات لملئ خزانات الاكسجين التابعه للغواصين اللذين تم الاستعانه بهم فى عملية الانقاذ حيث استعانه السلطات التايلاندية بغواصيين محترفيين على مستوى العالم فى عملية الانقاذ ووضحت السلطات ان الاطفال اللذين تم انقاذهم بصحة جيدة وتم نقلهم للمشفى على الفور للتأكد من صحة الاطفال .

وتتخوف السلطات فى تايلاند من استئناف نزول المطر الغزير من جديد فى منطقة الكهف والتى ادت الى اغمار الكهف بالكامل وعدم قدرة فريق الاطفال ومدربهم من الخروج من الكهف الذى غمرته المياه ليعيش الاطفال فى الظلام الدامس 9 ايام كاملة  لذا طالبت السلطات الغواصيين بسرعه عملية الانقاذ للاطفال فى اسرع وقت ممكن  خوفا من تزايد منسوب المياه داخل الكهف .

ويتكون فريق الانقاذ من 18 غواص محترف من بينهم 13 غواص اجنبى بالاضافة الى عشرات المتطوعين اللذين يعملون بجهد من اجل اقتياد الاطفال لمنطقة بعيدة عن منطقة الكهوف المعقدة ولم تعلن السلطات عن المدة التى قد تستغرقها عملية الانقاذ بعد موافقه اهالى الاطفال لبدء عملية الانقاذ .

وكان الاطفال مع مدربهم يقومون بجولة من التدريب على كرة القدم بمنطقة قريبة من الكهف الذى غمرته مياه المطر مما اضطر المدرب لاقتياد الاطفال داخل الكهف والصعود على صخرة بعيده عن المياه ويعيش الاطفال فى الظلام الدامس بالكهف الا ان احد الاطباء المتطوعين فى عمليات الانقاذ اكد ان الاطفال بصحة جسدية ونفسية عاليه .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.