الرئيسية » اخبار العالم » صندوق الاستثمارات العامة السعودى يستحوذ على حصة من شركة اكوا باور
الطاثة المتجدده
شركة توليد الكهرباء

صندوق الاستثمارات العامة السعودى يستحوذ على حصة من شركة اكوا باور

اعلن صندوق الاستثمارات العامة بالمملكة العربية السعودية وهو صندوق استثمار سيادى بالمملكة عن شراؤه لحصة مباشرة من شركة اكوا باور التى تعمل بمجال تطوير وتشغيل محطات توليد الكهرباء والطاقة المتجدده إضافة الى تحلية المياه وتبلغ قيمة الحصة التى يمتلكها صندوق الاستثمارات السعودية 15.2 بالمئة من اجمالى حجم الشركة .

وأضاف البيان الذى صدر ظهر الاربعاء الماضى من قبل اكوا باور وصندوق الاستثمار ان صندوق الاستثمار كان يمتلك بالفعل 9.8 بالمئة من قيمة اصول الشركة من خلال شركة سنابل الاستثمار التابعه للصندوق بالكامل ليصبح اجمالى حصة الصندوق بالشركة 25 % من حجم الشركة واستثماراتها المتنوعه وتم اضافة قيمة الشراء الى رأس المال على ان يتم الاستفادة منه فى تطوير استراتيجية الشركة وخططها المستقبلية .

ويسعى صندوق الاستثمارات السيادى بالمملكة الى ان يصبح واحد من اكبر صناديق الاستثمار السيادية فى العالم خلال الفترة المقبلة وذلك من اجل المساهمة فى تحقيق رؤية المملكة 2030 والتى تهدف الى تنوع مصادر الدخل القومى بالمملكة وعدم الاعتماد على النفط كمصدر اساسى للدخل خاصة بعد كبر حجم الاستثمارات العالمية فى مجال انتاج الطاقة المتجدده خاصة الطاقة الشمسية حيث تعد الطاقة الشمسية طاقة نظيفة ومتجدده .

من جانبه اعلنت شركة اكوا باور ان هذا الاستثمار وتلك الشراكة مع الصندوق سيصب فى مصلحة الشركة وتحقيق رؤية المملكة خلال الفترة المقبلة حبث حصلت شركة اكوا باور على عقد بقيمة 300 مليون دولار امريكى فى مجال انتاج الطاقة الشمسية بمحافظة الجوف جنوب المملكة ويهدف المشروع الى توليد طاقة كهربائية بقيمة 9.6 ميجا وات من الطاقة الشمسية المتجدده  حتى عام 2023 المقبل .

وصرح محمد ابو نيان رئيس مجلس ادارة شركة اكوا باور ان الشراكة ما بين الشركة وصندوق الاستثمار تبرهن على الدور الكبير التى تلعبه الشركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.