الرئيسية » اخبار العالم » هروب رضوان فايد من السجن الفرنسى باستخدام مروحية
الهروب من السجن
اشهر مجرمى فرنسا

هروب رضوان فايد من السجن الفرنسى باستخدام مروحية

اعلنت السلطات الفرنسية عن هروب اللص الشهير صاحب اكبر عمليات السطو المسلح فى فرنسا رضوان فايد من السجن وذلك بمساعدة ثلاثة من المسلحين من خلال هبوط طائرة مروحية فى الساحه القريبة من صالة الزوار باحد السجون فى فرنسا وافادة السلطات ان الساحه كانت غير مغطاة لانها كانت تستخدم فى هبوط طائرات بدون طيار لاستطلاع المنطقة المحيطة بالسجن .

وبينت السلطات ان الطائرة تم اخطتافها بعد احتجاز الطيار والهبوط بها داخل السجن ليتم تهريب رضوان فايد من خلالها حيث كان فايد بصالة الزوار مع شقيقة فيصل الفايد وعلى الفور قامت السلطات الفرنسية باحتجاز شقيقة واجراء عملية تمشيط للمنطقة القريبة من السجن حيث تم العثور على الطائرة فى منطقة غرب فرنسا بالاضافة الى سيارتين محروقتان تم استخدامهما فى عملية الهروب .

ويعد رضوان فايد واحد من اشهر رجال العصابات فى فرنسا والذى ذكر انه يستعين بالافلام هاليوود فى تنفيذ عمليات السرقة التى يقوم بها وزادت شهرته عندما اصدر كتاب يحكى فيه عن قصة حياته وكيف انه نشأ فى منطقة سيئة فى فرنسا ساعدته على احتراف الجريمة وعمليات السطو وتم اصدار الكتاب عام 2009 .

ومن الجدير بالذكر ان السلطات الفرنسية قامت بالقاء القبض على رضوان فايد عام 2013 بعد صدور حكم ضده بالسجن 25 عام بتهمة قتل شرطية وعمليات سطو مسلحه وسرقة بالاكراه الا انه تمكن من الفرار من السجن لحظة القبض عليه من خلال استخدام الدناميت لتتمكن الشرطة من العثور عليه بعد فراراه بسته اسابيع فى احد الفنادق بباريس .

ولم تكن هذه المرة الاولى التى يتم فيها القاء القبض على رضوان فايد حيث تم القبض عليه من قبل ونفيذ حكم بالسجن عشر سنوات وتم الافراج عنه بعد اقناعه للمحققين انه قد تغير الا انه عاد للجريمة من جديد .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.