الرئيسية » اخبار العالم » انتحار فى الحرم المكى والسلطات تبحث فى ملابسات الحادث
صحن الطواف
شاب اسيوى الجنسية

انتحار فى الحرم المكى والسلطات تبحث فى ملابسات الحادث

اقبل شاب فى السادس والعشرون من عمره على الانتحار من سطح المسعى بالحرم المكى ليسقط قتيلا على الارض فى صحن الحرم وخلف الكعبة المشرفه وذلك مساء امس الجمعه عقب انتهاء صلاة العشاء وعلى الفور جاءت القوات الامنية المسئوله عن امن وسلامة الحرم المكى والمعتمرين ليحث الاسباب التى دفعت الشاب للانتحار والوقوف على ملابسات الحادث .

واكدت قوات الامن السعودية ان الحادث هو حادث انتحار وليس سقوط عادى وذلك لان سطح المسعى محاط بسياج حديدى مرتفع لا يمكن السقوط منه واوضحت قوات الامن السعودية بالحرم المكى انها سوف تقوم باطلاع الراى العام على ملابسات الحادث فور الانتهاء من التحقيق مؤكده انه لم يتم التعرف على هوية الشاب حتى الان بينما اوضحت انه شاب اسيوى الجنسية وليست فرنسى كما زعمت بعض المواقع والصحف .

وعقب سقوط الشاب وحضور قوات الامن تم عمل سياج امنى حول مكان الحادث بصحن الطواف وتم نقل الجثة الى مستشفى جياد بمكة المكرمة واعلنت قوات الامن ان الشاب توفى فور سقوطه على الارض وقبل نقله الى المستشفى وانه تم نقل الجثة للمشفى حتى الانتهاء من التحقيق بالحادث الاليم .

وتعد هذه هى المرة الاولى التى يقبل بها معتمر او حاج على الانتحار او الموت العمد فى اطهر بقعه من بقاع الارض فى مكة المكرمة وهو ما اثار الفزع فى نفوس رواد مواقع التواصل الاجتماعى اللذين قاموا بتداول صور الحادث عقب سقوطه واعلان الامن السعودى عن تفاصيل الحادث المتاحه لديها .

ومن الجدير بالذكر ان اعداد المعتمرين تتضاعف خلال شهر رمضان المبارك لاداء عمرة شهر رمضان التى تعادل حجة كاملة وخاصة فى العشر الاواخر من رمضان حيث تتواجد قوات الامن بالحرم المكى بشكل كبير مع تشديد الاحتياطات الامنية اللازمه لكافه المعتمرين من مختلف الجنسيات .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.