الرئيسية » أخبار التعليم » اتحاد الجامعات الافريقية يعقد مؤتمره القادم بجامعة الأزهر يوليو 2019
ممثل جامعات شمال افريقيا
اتحاد الجامعات الافريقية

اتحاد الجامعات الافريقية يعقد مؤتمره القادم بجامعة الأزهر يوليو 2019

قرر مجلس أتحاد الجامعات الأفريقية فى اجتماعه اليوم الخميس بغانا على ان تكون جامعه الازهر هى المقر القادم لعقد اجتماع الاتحاد والمقرر له يوليو 2019 وذلك بعد مشاركة جامعه الازهر كعضو عن جامعات شمال افريقيا الخاصة والاهلية والحكومية بعد عقود طويلة من عدم المشاركة حيث تمثل جامعه الازهر العضو الممثل لدول شمال افريقيا ” تونس والمغرب وليبيا ومصر والجزائر ومورتنيا ” .

وقال نائب رئيس جامعه الازهر الدكتور يوسف عامر ان جامعه الازهر تمثل منارة للعلم وعنوان للاسلام الوسطى المتسامح الذى ينبذ العنف والتطرف مؤكدا على ان الازهر يقدم رسالته السامية عن المساواة بين البشر دون التفرقه على اساس العرق او اللون او الدين موضحا ان اختيار الازهر ليكون مقر لعقد المؤتمر القادم هو دليل على مكانة الازهر الشريف فى القارة السمراء .

وأضاف عامر ان اجتماع الاتحاد ناقش عدد من القضايا والتحديات التى تواجه التعليم العالى والجامعات فى القارة الافريقية باقطارها الخمس مبينا ضرورة الاستفادة من مذكرات التفاهم بين الاتحاد الاوربى والسويد والاتحاد الافريقى فى اقامة عدد من مراكز التدريب للطلاب والخريجين واعضاء هيئة التدريس وتم الاتفاق على انشاء مركز للتدريب يكون مقره جامعه الازهر الشريف .

وقال عامر ان عودة جامعة الازهر الى اتحاد الجامعات الافريقية جاء بتوجية من شيخ الازهر الشريف الشيخ احمد الطيب الذى شدد على ضرورة التواصل بين الجامعات الافريقية وتبادل الخبرات بين طلاب الدول الافريقية وبعضها البعض والاستفاده من تجاربهم المختلفه فى مجال التعليم العالى وتاكيدا على دور الازهر العالمى فى ارساء مبادئ المحبة والسلام بين شعوب الدول الافريقية .

من جانبه رحب رئيس مجلس ادارة اتحاد الجامعات الافريقية بتواجد جامعه الازهر ممثل لجامعات شمال افريقيا فى اجتماع الاتحاد السنوى الدائم وذلك بعد انقطاع دام عدة عقود من الزمان .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.