الرئيسية » اخبار مصر » استقالة االحكومة المصرية بعد عدة ايام من أداء السيسى لليمين الدستورية
تقديم الاستقاله
رئيس الوزراء

استقالة االحكومة المصرية بعد عدة ايام من أداء السيسى لليمين الدستورية

قدمت الحكومة المصرية برئاسة شريف اسماعيل استقالتها وذلك بعد عدة ايام من أداء السيسى لليمين الدستورية امام البرلمان لتولى فترة رئاسية جدبد لمدة اربعه اعوام اخرى وذلك بعد فوزه بالانتخابات الرئاسية التى اجريت فى مارس الماضى على ان يتم اختيار عناصر بشرية جديدة لتولى المسئولية خلف للمهندس شريف اسماعيل رئيس الوزراء المستقيل .

وعقب اعلان الحكومة استقالتها علق عدد من السياسيون فى مصر على الفترة التى قضتها حكومة شريف اسماعيل حيث علق الدكتور عبد المنعم سعيد عضو لجنه مكافحه الارهاب فى مصر قائلا ان شريف اسماعيل وحكومته قادو البلاد فى مرحلة عصيبة قدموا من خلالها جهود كبيرة بالرغم من حالة الاستياء العام لدى المواطن الناتج عن ارتفاع الاسعار فى البلاد بنسبة 30 % خلال العامين الماضيين .

وأضاف انه حان الوقت لحصول شريف اسماعيل على الراحة والتقاعد مراعاة لظروفه الصحية بعدما قدم العديد من الجهود خلال الفترة الماضية للبلاد من خلال الاشراف على عدد كبير من المشروعات القومية الكبرى اضافة الى اتخاذ القرارات الاقتصادية الصعبة وشهدت فترة رئاسته للحكومة نشاط عدد من الوزرات من ابرزها وزارة البترول ووزارة التعاون الدولى وغيرها من الوزرات الاخرى .

وصرح عبد المنعم سعيد انه يجب التانى فى اختيار العناصر التى تتولى الوزرات خلال الفترة القادمة مؤكدا على ضرورة الاعتماد على كفاءات جيدة قادرة على الانتهاء من المشروعات العملاقة التى بداتها حكومة اسماعيل واشاد عبد المنعم سعيد بالتطورات التى شهدها قطاع الامن فى مصر مشدد على ضرورة اختيار عناصر قادرة على الحفاظ على هذا التطور الامنى الذى تم انجازه .

هذا ولم يعلن رئيس الجمهورية عن الاسماء التى تم اختيارها لتولى رئاسة الوزراء والحقب الوزارية المختلفة سواء كانوا وزراء مستمرين من الوزارة السابقة او وزراء جدد على ان يتم الاعلان عنهم فى وقت لاحق .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.