الرئيسية » اخبار مصر » التفاصيل الكاملة عن علاوة 2018 للعاملين بالدولة وزيادة المعاشات
زيادة المعاشات
محمد سعفان

التفاصيل الكاملة عن علاوة 2018 للعاملين بالدولة وزيادة المعاشات

صدق البرلمان المصرى اليوم على قانون العلاوة الجديد 2018 والذى يشمل العاملين بالدولة والقطاع العام واصحاب المعاشات حيث نص القانون على زيادة لاصحاب المعاشات تقدر 10 % من الراتب الاساسى لصاحب المعاش تعتبر جزء اساسى من الراتب ابتداء من يوليو 2018 ورفع الحد الادنى للمعاشات ليكون 750 جنية شهريا على ان لا تقل الزيادة عن 65 جنيه على الاقل .

بينما نص القانون على علاوتين للعاملين بالقطاع العام للدولة والخاضعين لقانون الخدمة المدنية احدهما علاوة استثنائية تقدر بقيمة 160 جنيه للعاملين بالدرجة الرابعه وما ادنى منها و150 جنيه للعاملين بالدرجة الثالثة والثانية بينما جاءت الزيادة للعاملين برتبة مدير عام 140 جنيه على ان تكون جزء من الراتب الاساسى ابتداء من يوليو المقبل .

بينما جاءت العلاوة الدورية بقيمة 10 % من الراتب الاساسى تمنح كل شهر بحد ادنى لا يقل عن 65 جنيه وذلك ابتداء من صرف رواتب شهر يوليو الحالى 2018 على ان تكون هذه الزيادات جزء لا يتجزأ من الراتب الاساسى للعاملين ابتداء من شهر يوليو وتمنح الزيادة للعاملين مدة اقل من عام بقيمة 65 جنيه مصرى .

وصرحت النائبة بالبرلمان السيدة جليلة عثمان مؤكده ان هذه الزيادات تاتى ضمن جهود الدولة لرفع الاعباء عن كاهل المواطن المصرى الذى يعانى من ارتفاع الاسعار خلال الاونة الاخيرة مؤكده ان هذه الزيادة البسيطة ستساهم بشكل ما الى التقليل من حجم الاعباء الملاقاه على كاهل المواطن المصرى خلال الفترة القادمه .

ومن الجدير بالذكر ان هذه الزيادة تعد واحدة من الاجراءات السنوية التى تتبعها الحكومة حيث تقدر الزيادة بقيمة 10 % فقط بينما يطالب المواطنون وخاصة العامليين بالقطاع العام الى ضرورة رفع الحد الادنى للعلاوات خاصة مع الارتفاع الممبالغ فيه للاسعار منذ حزمة القرارات الاقتصادية الصعبه التى تتخذها الحكومة من رفع الدعم وتعويم الجنية المصرى .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.