الرئيسية » اخبار العالم » وزير النقل السعودى يحضر اولى رحلات قطار الحرمين الشريفين للمواطنين بالمجان
المواطنون السعودييون
الربط بين مكة والمدينة

وزير النقل السعودى يحضر اولى رحلات قطار الحرمين الشريفين للمواطنين بالمجان

حضر وزير النقل رئيس هيئة النقل العام بالمملكة العربية السعودية المهندس نبيل العامودى اولى رحلات قطار الحرمين الشريفين السريع الذى يربط بين المدينة المنورة ومكة المكرمة حيث تم الاعلان عن اولى الرحلات للقطار اليوم وذلك بالمجان للمواطنين والمواطنات بالمملكة العربية السعودية والوقوف على اراء المواطنون حول المشروع الجديد .

وصرح وزير النقل نبيل العامودى ان مشروع قطار الحرمين واحد من اهم المشاريع التى ستساهم فى نقله حضارية مميزة للمملكة وتسهل على المعتمرين والحجاج التنقل بين مكة المكرمة والمدينة المنورة خلال مواسم الحج والعمرة لاداء الشعائر فى سهولة ويسر وقام وزير النقل بالتحدث مع عدد من المواطنين اللذين عبرو عن ساعدتهم من هذا الانجاز الكبير الذى يمثل نقله حضارية للمملكة .

ويعد مشروع قطار الحرمين واحد من اهم مشاريع النقل بالمملكة العربية السعودية حيث انه سيساهم فى التخفيف من حدة الاختناقات المرورية على الطرق السريعه التى تربط بين مكة المكرمة والمدينة المنورة خاصة خلال موسم الحج حيث يوفر قطار الحرمين الجهد والوقت على الحجاج والمعتمرين كما انه سيساهم فى انتعاش قطاع النقل والمواصلات بالمملكة حيث يخدم القطار الجديد كلا من المواطنون والنزلاء والحجاج .

وصرح وزير النقل نبيل العامودى الى انه سيتم تيسير رحلات مجانية للمواطنين والمواطنات مع نهاية كل اسبوع عبر قطار الحرمين الشريفين الى ان يتم تشغيله بشكل رسمى وتجارى فى ستمبر المقبل وذلك من اجل التعرف على ردود افعال المواطنون حول الخدمة الجديدة التى ستقدم فى المقام الاول لزوار بيت الله الحرام من المواطنون والمقمين والزوار من الخارج .

ومن الجدير بالذكر ان قطار الحرمين الشريفين يحتوى على اربعه محطات واحدة بالمدينة المنورة واثنين فى جدة وصولا الى محطة اخرى فى مكة المكرمة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.