الرئيسية » اخبار العالم » المحميات الملكية خطوة جديدة لتنشيط السياحة البيئة بالمملكة العربية السعودية
تنشيط السياحه
المحميات الملكية

المحميات الملكية خطوة جديدة لتنشيط السياحة البيئة بالمملكة العربية السعودية

أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز  صباح اليوم السبت عدة اوامر ملكية تضمنت انشاء مجالس ادارية مستقله لعدد من المحميات الطبيعية بالمملكة العرببية السعودية على ان يتم تسميتها باسماء ملكية تحت اشراف رئيس الوزراء ويكون كل مجلس مكون من رئيس وسته اعضاء من ذوى الخبرة والاختصاص فى هذا المجال على ان يتمتع المجلس يالاستقلال الادارى والمالى .

وتاتى هذه الخطوة فى اطار حرص الملك سلمان على تنشيط السياحة البيئة بالمملكة العربية السعودية ومنح المواطنون الحق فى الترفية والتمتع بالمحميات الطبيعية المنتشرة بانحاء متفرقه بالمملكة كحق اصيل للمواطن السعودى ومن جهة اخرى الحفاظ على تلك المحميات الطبيعية من الصيد والرعى الجائر بما لا يؤثر على حقوق المواطنون بملكية الاراضى الخاصة بهم .

ويبلغ عدد المحميات الطبيعية التى تشمل القرار الملكى ست محميات طبيعية تم تسميتها باسماء ملكية وتحديد عدد من الامراء لتولى مهمة ادارة مجالس تلك المحميات على ان يقوم كل رئيس من رؤساء المحميات على اختيار اعضاء المجلس بالتشاور مع لجنة الخبراء داخل مجلس الوزراء وجاءت التسميات كالتالى .

تم تسمية محمية روضة خريم باسم محمية الامام عبد العزيز بن محمد على ان يتولى مجلس ادارتها الامير تركى بن محمد بن فهد بينما جاءت محمية محاذاة الصيد باسم محمية الامام سعود بن عبد العزيز على ان يتولى مجلس ادارتها الامير عبد الله بن بندر بن عبد العزيز ويتولى كلا منهما تشكيل مجلس مكون من سته اعضاء من ذوى الخبرة .

بينما تم اعلان  المنطقة الواقعه بين مشروع نيوم والبحر الاحمر والعلا والمناطق المجاورة لها كمحمية ملكية باسم ولى العهد السعودى محمد بن سلمان بن عبد العزيز على ان يتولى ولى العهد مجلس ادارتها لضمان تطوير تلك المنطقة بما يتوافق مع المشروعات الضخمة المقرر اقامتها بهذه المنطقة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.