الرئيسية » اخبار العالم » أوامر ملكية بالسعودية والملك سلمان يصدر قرار باستحداث وزارة للثقافة
خادم الحرمين
الملك سلمان بن عبد العزيز

أوامر ملكية بالسعودية والملك سلمان يصدر قرار باستحداث وزارة للثقافة

اصدر الديوان الملكى بالمملكة العربية السعودية صباح اليوم السبت عدد من القرارات الاهمة التى صدرت عن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز بتغيير عدد من الوزراء وتعيين اخريين اضافة الى استحداث وزارات جديدة من بينهم وزارة الثقافة حيث تم فصل وزارة الثقافة عن الاعلام وجعل كلا منهم وزارة على حدى حيث تم تعيين الامير بدر بن عبد الله بن فرحان وزير للثقافة .

وصدرت اوامر ملكية بأنشاء عدد من المحميات الملكية بالسعودية وتكوين مجلس ادارة مستقل لكل محمية ملكية من المحميات التى سيتم انشاؤها وتسميتها بامر من رئيس الوزارء على ان تكون لكل محمية مجلس مستقل يعمل على تطويرها بشكل مستمر مع منح مجلس ادارتها السلطات اللازمة والاستقلال الادارى والمادى لكل محمية على حدى .

كما اصدر الملك سلمان بن عبد العزيز قرار بانشاء هيئة ملكية مستقلة للاشراف على الشعائر المقدسة ومكة المكرمة خلال الفترة القادمة وفى السياق ذاته تم اعفاء الدكتور على بن ناصر الغفيص كوزير للعمل والتنمية الاجتماعية وتعيين المهندس سلمان بن عبد العزيز الراجحى بدلا منه كوزير للعمل وتولى مهام الوزارة ابتداء من اليوم السبت الموافق السادس عشر من رمضان .

كما اصدر الملك سلمان قرار بالموافقه على مقترح ولى العهد الامير محمد بن سلمان لانشاء ادارة مستقله لمشروع جدة التاريخى تتمتع بكافة الصلاحيات الادارية والاستقلال المالى وتكون تابعه لوزارة الثقافة التى تم استحداثها وفصلها عن وزارة الاعلام .

ومن الجدير بالذكر ان المملكة العربية السعودية شهدت العديد من التغييرات السياسية والادارية والاجتماعية خلال الفترة الماضية ومنذ تولى محمد بن سلمان منصب ولى العهد بالمملكة العربية السعودية وكان من ابرز هذه التغيرات منح المرأة الحق فى قيادة السيارة وادخال السينمات بالمملكة العربية السعودية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.