الرئيسية » اخبار العالم » اعصار مكونو يصل سواحل مدينة صلالة ويلطنة عمان تعلن الاعصار من الدرجة الثانية
اخلاء المناطق المنخفضة من السكان
اعصار مكونو يضرب المدينة

اعصار مكونو يصل سواحل مدينة صلالة ويلطنة عمان تعلن الاعصار من الدرجة الثانية

وصل اعصار مكونو الى سواحل مدينة صلالة بسلطنه عمان وسط نحذيرات السلطات العمانية من احتمال ازدياد الاعصار خطورة بحيث يصل الى الدرجة الثانية من الاعصارات الخطيرة وقامت السلطات العمانية لنقل المواطنين المقمين بالمناطق المنخفضة تحسبا لاى اخطا تنجم عن الاعصار القادم من بحر العرب والذى قد يستمر الى عدة ايام .

كما اعلنت هيئة الارصاد العمانية ان الاعصار قد يتجه الى السواحل جنوب غرب السلطنه مصحوبا برياح شديدة وامطار غزيرة واعلنت السلطات استمرار غلق مطار صلالة حتى نهاية يوم السبت المقبل واعلنت حالة التاهب القصوى بالسلطنه خلال المدة المتوقعه للاعصار وقامت باعلان التحذيرات للمقيمين بالسلطنه بكافة اللغات وذلك لتمكن الجميع من التعرف على خطورة الموقف واتخاذ الاحتياطات الامنية اللازم بالمناطق الساحلية والمنخفضة .

واعلنت هيئة الارصاد التابعه للمملكة العربية السعودية ان الاعصار سيصل الى المملكة العربية السعودية السبت المقبل من الجهة الجنوبية ويستمر حتى الثلاثاء مصحوبا برياح شديدة وامطار غزيرة تصل الى حد السيول وثم تنحصر مع بداية يوم الاربعاء المقبل ناحية نجران واكدت ان المملكة ستقوم بكافة الاجراءات الامنية اللازمة لمواجهت الاعصار القادم من بحر العرب .

اما اليمن فقد يصل الاعصار الى السواحل اليمنية ابتداء من السبت بالتزامن مع وصول الاعصار الى سلطنه عمان حيث يبداء الاعصار على هيئة  عاصفة مدارية واعصار من الدرجة الاولى قد يتحول الى الدرجة الثانية فى بعض المناطق الساحلية باليمن العربية .

ومن الجدير بالذكر ان المنطقة العربية وبلاد الخليج تشهد تقلبات جوية ضخمه منذ بداية فصل الربيع ومع نهاية فصل الشتاء حيث شهدت المنطقة العديد من الرياح والعواصف الترابية بالاضافة الى الامطار الغزيرة التى تصل الى حد السيول فى بعض الدول العربية والخليجية مع وجود موجات حاره تضرب البلدان العربية وخاصة بلاد الخليج العربى .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.