الرئيسية » اخبار مصر » قوات الامن تعتقل الناشط السياسى والمدون المصرى البارز وائل عباس
القبض عليه
المدون السياسى

قوات الامن تعتقل الناشط السياسى والمدون المصرى البارز وائل عباس

صرح المحامى الحقوقى جمال عيد صباح اليوم ان قوات الامن قامت باختطاف موكلة الناشط الحقوقى والمعارض المصرى وائل عباس فجر اليوم الاربعاء فى مقر اقامته بالتجمع الخامس دون تصريح من قبل السلطات وهو ما يعد اختطاف لمؤكلة الذى لم يستخدم سوى الكلمات للتعبير عن انتقاده للقرارات السياسية والاقتصادية التى تقوم بها الحكومة المصرية .

واضاف جمال عيد ان الوضع فى مصر سئ الى الحد الذى يتم اعتقال فرد ما لانتقاده السلطة بالكلمات ودون اثارة الشغب او استخدام العنف كما يروج البعض وطالب جمال عيد متابعى المدون المصرى البارز وائل عباس بالدعاء له والصلاة من اجله حتى يتم الافراج عنه من قبل قوات الامن التى اعتقلت الناشط السياسى هيثم محمدين عضو حركة الاشتراكيين الثوريين عقب مشاركته فى مظاهرات تندد برفع اسعار تذكرة المترو .

يذكر ان وائل عباس قد تم القبض عليه عام 2016 بتهمة عدم استخدام ترخيص استخدام للانترنت مما اثار حفيظة وتعجب المتابعين له من الشباب الى ان تم الافراج عنه بعد الحصول على البراءة من التهمة الموجه ضده الى ان تم القاء القبض عليه فجر اليوم الاربعاء وأكد هذه المعلومات وائل عباس نفسة قبل القاء القبض عليه ببضع ثوان وذلك عبر  حسابة على تويتر .

وعلى الفور توجه المحامى سمير صبرى بتقديم بلاغ ضد الناشط الحقوقى وائل عباس بتهمه بالاساءة الى السيدات المصريات التى قمن بتاييد الرئيس السيسى اثناء الانتخابات الرئاسية الماضية وطالب باحالته الى المحكمة الجنائية المصرية اضافة الى اتهامه بالهجوم على الدولة المصرية وزعزعت الاستقرار .

من جانبه قامت عدد من المنظمات الحقوقية فى مصر بدعوة الرئاسة المصرية الى اصدار العديد من قرارات العفو والافراج الفورى للشباب المحتجزين بتهمة وقضايا سياسية بعد الافراج عن 330 شاب مع بداية شهر رمضان المعظم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.