الرئيسية » منوعات » طرق فعاله للقضاء على الالم والصداع فى اول يوم رمضان
كثرة شرب الماء
النوم ليلا

طرق فعاله للقضاء على الالم والصداع فى اول يوم رمضان

بعانى الصائمون فى شتى انحاء العالم من الالم والصداع المزمن خلال الايام الاول من شهر رمضان المبارك وفى اولى ايام الصوم خاصة مع زيادة عدد ساعات الصوم الى ما يقرب من 17 ساعه فى فصل الصيف فى عدد كبير من البلدان العربية والاسلامية وقد نصح عدد كبير من الاطباء بتباع بعض النصائح خلال الايام الاولى من الصيام .

ومن اهم تلك النصائح ضرورة الاكثار من شرب الماء منذ فطار المغرب وحتى وقت الامساك عن الطعام فى وجبة السحور حيث ان قله شرب الماء تسبب الجفاف فى الجسم وتؤدى الى الضعف العام خلال ساعات النهار وعدم القدرة على تحمل العطش مع ارتفاع درجات الحرارة والعمل اثناء فترات الظهيرة وهو ما يؤدى الى فقدان كميات كبيرة من الماء .

والنصيحة الثانية التى اشار اليها الاطباء هو ضرورة الابتعاد التدرجى عن شرب المنبهات من الشاى والقهوة حيث تحتوى هذه المشروبات على مادة الكافيين المنبهة وفى حالة غيابها اثناء الصوم يسبب الصداع المزمن كما انها تسبب زيادة اضرار البول وفقدان الجسم للماء خلال ساعات النهار لذا ينصح بالابتعاد عنها تدريجيا واتباع نظام غذائى صحى خلال الشهر .

اما النوم عدة ساعات كافية فهى واحده من اهم النصائح حيث ينصح الاطباء بضرورة الحصول على عدد ساعات النوم الكافية ليلا وتجنب السهر لفترات طويلة اثناء الصيام لان النوم ليلا يمد الجسم بالقوة ويعطى الفرصة لاجهزة الجسم الى اجراء بعض الوظائف الهامه التى لا تقوم بها الا اثناء النوم ليلا مثل اخراج السموم من الجسم والكلى والكبد .

واخيرا ينصح بضرورة عدم الاسراف فى تناول الاطعمه خاصة السكريات التى تؤدى الى تراكم الدهون فى الجسم وتسبب السمنه الضارة للجسم وتؤدى الى حدوث تخمه نظرا لقلت عدد ساعات الافطار .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.