الرئيسية » اخبار مصر » إبراهيم عيسى يصرح ان شهر رمضان ليس له حكمة معلومه لدى المسلمين
حكمة الصوم
شهر رمضان

إبراهيم عيسى يصرح ان شهر رمضان ليس له حكمة معلومه لدى المسلمين

صرح الأعلامى إبراهيم عيسى خلال احدى حلقات برنامجه على قناة الحره الاخبارية ان شهر رمضان المعظم ليس له حكمة واضحه وان الحقائق العلمية اسبتت ان الصيام يضر بصحه الانسان وان اقاويل العلماء الذين قالوا ان الصبام صحه للجسد هو امر نفاه العلم تمام خلال العصر الحديث اما عن اقوال العلماء ان الصيام يجعل الغنى يشعر بالفقير فهى ايضا شئ غير حقيقى لان رمضان من اكثر الشهور الموضحه للفروق الاجتماعية فى مجتمعات المسلمين .

وأستكمل إبراهيم عيسى حديثة عن شهر رمضان مؤكدا ان المسلمين ليس لديهم حاجه للتعرف على حكمة الصوم مبينا ان الصيام هو احد اؤامر الله للعباد وعليهم امتثال لهذا الامر دون البحث عن اسباب منطقية لحكمة الصوم مؤكدا ان كل ما ذكرة علماء المسلمين عن حكمة الصوم هو غير صحيح وهو ما تسبب فى اثارة الجدل حول تصريحات ابراهيم عيسى أمس الثلاثاء فى برنامجه مع حلول شهر رمضان المبارك .

ومن جانبة اكد الشيخ خالد الجندى ان كلام ابراهيم عيسى كلام صحيح لا ينافى العقيدة الاسلامية الصحيحه لان المؤمنون مأمورن بطاعه الله دون البحث عن الحكمه وراء هذه الاوامر ومن بينها الصيام مبينا انه لا داعى للهجوم على الرجل لانه لم يقل شئ منافى للعقيدة فعندما انزل الله الصيام لم يذكر الحكمه من الصوم .

بينما قام عدد من الشيوخ بتوجية الهجوم لابراهيم عيسى معتبرينه شخص معادى للاسلام والمسلمين بالرغم من انتمائه لهذا الدين وانه يشكك المسلمين البسطاء فى امور دينهم ويثير الشكوك فى عقولهم , وبالرغم من استخدام ابراهيم عيسى للمنطق والحجج فى ارائه الا ان ارائه دائما ما تثير الجدل لدى متابعيه .

وعلى الجانب الاخر فقد اعلنت دار الافتاء المصرية مساء امس ان غدا الخميس هو الاول من شهر رمضان المبارك وان اليوم الاربعاء هو المتمم لشهر شعبان بعد استطلاع هلال شهر رمضان عقب غروب الشمس .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.