الرئيسية » اخبار مصر » دار الأفتاء المصرية توضح حقيقة الفيديو المنتشر حول رؤية هلال رمضان
استطلاع الهلال
دار الافتاء المصرية

دار الأفتاء المصرية توضح حقيقة الفيديو المنتشر حول رؤية هلال رمضان

اصدرت دار الافتاء المصرية بيان توضح فيه ان تحديد بدء الشهور العربية والهجرية واحده من وظائف دار الافتاء التى تقوم بها مع نهاية كل شهر هجرى جديد وان الاخبار التى تم تداولها حول ان غدا الاربعاء هو الاول من شهر رمضان هى اخبار كاذبة وان دار الافتاء لم تتعرف بعد عن موعد بداية الشهر حيث ان استطلاع الهلال سيكون مع غروب شمس اليوم 29 شعبان .

كما اوضح البيان حقيقية الفيديو المتداول بين رواد مواقع التواصل والتى تظهر فيه احدى المذيعات المصريات تعلن فيه ان الاربعاء هو الاول من رمضان فى مصر والمملكة العربية السعودية هو فيديو يرجع الى ست سنوات مضت من الان وطالبت دار الافتاء عبر موقعها الرسمى جميع المواطنون بضرورة توخى الحذر وعدم نشر البلبلة فى صفوف المواطنون اللذين يريدون التعرف عن موعد بداية الشهر الكريم .

واكد دار الافتاء ان الشهور العربية وبدايتها تختلف عن التقويم الميلادى ولا ترتبط بالتوقعات الفلكية او النتائج المحدده مسبقا وان توافق النتائج الفلكية مع رؤية الهلال شئ يحدث بالصدفة بالتقويم الهجرى يبداء فيه الشهر وينتهى برؤية الهلال مع غروب شمس يوم التاسع والعشرون من كل شهر .

وبين دار الافتاء انه قام بانهاء كافة الاستعدادات الخاصة باستطلاع هلال شهر رمضان داخل المراكز التابعه لوزارة الاوقاف فى كافة المحافظات المصرية على ان يتم استطلاع الهلال مع غروب شمس اليوم الثلاثاء واعلان نتائج الاستطلاع فى احتفالية كبرى عقب صلاة المغرب بدار المؤتمرات بمدينة نصر بحضور عدد من الشخصيات العامه .

وجاء هذا البيان لتكذيب كافة الاخبار والفيديوهات التى تم تداولها عبر مواقع التواصل الاجتماعى والتى تشير الى ان غدا الاربعاء هو الاول من شهر رمضان المبارك فى مصر .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.