الرئيسية » اخبار العالم » عرب اسرائيل يرفعون علم فلسطين فى وجه الاحتلال بقلب القدس العربية
القدس عاصمة فلسطين الابدية
مليونية العودة للديار

عرب اسرائيل يرفعون علم فلسطين فى وجه الاحتلال بقلب القدس العربية

تظاهر الالف من عرب اسرائيل ونشطاء يساريين بحى ارنونا بقلب القدس العربية وقاموا برفع العلم الفلسطينى فى ارجاء القدس للتاكيد على رفض الخطوة التى قامت بها الولايات المتحده الامريكية من نقل السفارة الاسرائيلية من تل ابيب الى القدس واعلانها عاصمة ابدية لاسرائيل بحضور ابنه الرئيس الامريكى ايفانكا ترمب غدا الاثنين فى ذكرى النكبة .

من جانبه قام مواطنون فلسطينيون بالدعوة الى مليونية اليوم الثلاثاء للزحف نحو القدس وتوجه ما يزيد عن نصف مليون مواطن فلسطينى نحو الحدود الاسرائيلية مف قطاع غزة لاسترجاع الارض وسط انتفاضة فلسطينية محلية بمناسبة ذكرى مرور سبعين عام على النكبة مما ادى الى تزايد العنف الاسرائيلى ضد المظاهرات السلمية للفلسطينيين .

وقامت قوات الاحتلال الصهيونى باستخدام الرصاص الحى فى وجه المتظاهرين مما اسفر عن سقوط ما يزيد عن 43 شهيد واصابة ما يزيد عن 2700 جريح من بينهم اطفال ونساء وسط صمت دولى وعالمى كبير عن المجازر التى ترتكبها قوات الاحتلال تجاه المواطنون الفلسطينيين العزل من السلاح والمدافعو عن ارضهم المحتله .

من جانبة اعرب نقيب المحامين العرب سامح عاشور عن استيائة من الصمت العربى والعالمى تجاه ما يفعله الاحتلال مع الشعب الفلسطينى من عنف وضرب بالرصاص الحى واكد ان نقابة المحامين فى مصر ستقوم برفع العلم الفلسطينى تضامن مع المتظاهرين فى مليونية العودة اضافة الى اتخاذ كافة الاجراءات القانونية اللازمة تجاه الكيان الصهيونى المحتل .

وطالب عاشور ضرورة سرعه تدخل مجلس الامن من اجل وقف المجازر الاسرائيلية فى حق المدنيين فى فلسطين والتى تزداد كل يوم عن الاخر منذ بدء مسيرات حق العودة واسترجاع القدس مؤكدا ان الولايات المتحده الامريكية زعزعة استقرار المنطقة بعد نقلها للسفارة الاسرائيلية الى القدس فى ظل صمت القادة العرب عن القرار الذى عرف بصفقة القرن .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.