الرئيسية » اخبار مصر » انفجار بالعاصمة الادارية الجديدة ومصرع اربع اشخاص واصابة اخرون
سقوط ضحايا
انفجار لغم

انفجار بالعاصمة الادارية الجديدة ومصرع اربع اشخاص واصابة اخرون

اعلن اللواء احمد ذكى مدير شركة ومشروع العاصمة الادارية الجديدة عن وقوع انفجار كبير بالعاصمة الادارية الجديدة اثناء قيام العمال باعمال حرف لبعض اساسات المبانى مما ادى الى وقوع اربع ضحايا واصابة اخر تم نقله الى مستشفى بدر بالتجمع الخامس على الفو لتلقى العلاج اللازم بسبب اصابته بشظايا الانفجار بمناطق متفرقه بجسده .

وقال اللواء احمد ذكى ان العمال الاربع قد لاقو حدفهم على الفور بسبب القرب الشديد من موقع الانفجار وكشف ان سبب الانفجار هو وجود لغم من مخلفات الحرب والذى لا ينفجر الا بتعرضه للاحتكاك الشديد خاصة مع مرور الزمن مؤكدا انه سيتم عمل مسح كامل لجميع المناطق بالعاصمة الادارية للتاكد من خلوها من ايه الغام او مخلفات حرب جديدة حرصا على سلامة العمال من المواطنون .

من جانبة اكد مصدر طبى ان الحالة التى تم نقلها عقب الانفجار اصيبت بقطع فى ذراعه اليمنى يصل طوله الى 8 سم وتم اجراء كافة الفحوصات الطبية له فور وصول الحالة من موقع الانفجار واكد ان بعد العامل عن موقع الانفجار بمسافة كافية مكنه من النجاة وعدم الاصابة بجروح خطيرة مؤكدا على استقرار حالة المريض فى الوقت الحالى .

وعلى الجانب الاخر قام فريق من نيابة القاهرة الجديدة الى موقع الانفجار عقب تلقى بلاغ من نيابة التجمع الخامس بوقوع الانفجار بالعاصمة وتم تشكيل فريق بحث لجمع التحريات اللازمة ومعاينه موقع الحادث وذلك لاستخراج تصاريح الدفن للجثث الخاصة بالعاملين عقب التشريح والتعرف على الاسباب التى ادت الى انفجار اللغم الكامن فى الصحراء منذ مدة زمنية طويلة .

وقدم اللواء احمد ذكى مدير شركة العاصمة الادارية التعازى لاهالى الضحايا دون الاعلان عن صرف تعويضات للاسر على ان يتم الاعلان فى وقت اخر عقب انتهاء تحقيقات النيابة العامه .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.