الرئيسية » اخبار مصر » القبض على توفيق عكاشة لتنفيذ ثلاثة احكام قضائية صدر الحكم فيها
الاعلامى بقناة الفراعيين
عضو مجلس الشعب السابق

القبض على توفيق عكاشة لتنفيذ ثلاثة احكام قضائية صدر الحكم فيها

صرحت قوات الامن انه تم القاء القبض على الاعلامى توفيق عكاشة باحدى المناطق السكنية بمنطقة العجوزة وتم تحويلة الى قسم مدسنة نصر وذلك تمهيدا لبدء تنفيذ الاحكام التى صدرت ضده فى ثلاثة قضايا ابرزها تزوير شهادة دكتوراه من الخارج حيث تم الحكم فى القضية بالحبس لمدة عام مع النفاذ وذلك بعد ثبوت الادلة بعدم حصولة على اية شهادات للدكتوراه من خارج مصر او داخلها .

كما انه يواجه حكم بالحبس لمدة سته اشهر مع النفاذ بتهمه السب والقذف لطليقته الاعلامية رضا الكرودى التى اتهمته لتشوية سمعتها بالكذب على الملأ من خلال قناته الفراعيين التى تم اغلاقها منذ عدة سنوات بالاضافة الى سبه لابنه على الهواء مباشرة وامتناعه من تحمل نفقات علاج ابنه وقد صدر الحكم النهائى بحبسة لمدة 6 اشهر مع النفاذ .

كما بواجه توفيق عكاشة حكم قضائى بالتغريمة 15 الف جنية بتهمة البلاغ الكاذب ضد طليقته بالاضافة الى تقدم النائب طاهر ابو زيد ببلاغ يتهم فيه توفيق عكاشة بالاختلاس والاستيلاء على المال العام لم يتم صدور الحكم فيها بعد اما باقية الاحكام القضائية فهى احكام نهائية واجبة التنفيذ .

ولمجرد القاء القبض على توفيق عكاشة تعرض لتدهور فى حالته الصحية مما اسفر عن نقله الى المستشفى التابعه لقوات الامن بمدينة نصر لمباشرة علاجه استعداد لقضاء مدة الحبس التى صدر فيها احكام نهائية ضد عكاشة نائب البرلمان السابق .

يذكر انه تم سحب عضوية مجلس الشعب من توفيق عكاشة عقب تأكد الاخبار التى تفيد بتزويرة لشهادة دكتوراه فى الاعلام من الخارج وتقديمها ضمن اوراق ترشحه لعضوية مجلس الشعب بالرغم من علمه بعدم صحة الشهادة المقدمه وتم اتخاذ الاجراءات القانونية ضده والتى تتمثل فى الغاء عضوية مجلس الشعب التى حصل عليها .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *