الرئيسية » اخبار مصر » القبض على امل عبد التواب عضو حركة 6 ابريل بتهمه الاساءة للدولة
نيابة امن الدولة
الناشطة الحقوقية

القبض على امل عبد التواب عضو حركة 6 ابريل بتهمه الاساءة للدولة

القت قوات الامن القبض على الناشطة السياسية والحقوقية امل احمد عبد التواب عضو حركة 6 ابريل وعضو المفاوضية المصرية للحقوق والحريات مساء امس الجمعه وذلك بناء على قرارات نيابة المعادى التى تلقت بلاغ من قبل مسئولى بنك مصر يتهم فيه الناشطة امل عبد التواب بالاساءة الى مسئولى البنك والمؤسسة بالكامل وذلك بعد نشرها لفيديو على صفحتها الشخصية على الفيس بوك تقوم فيه بسب كل ما هو وطنى من بينهم بنك مصر .

حيث قامت الناشطة بنشر فيديو تحت عنوان ” اى حاجه فيها اسم مصر ” وذكرت الناشطة فى الفيديو مؤسسة بنك مصر ومحطة مصر وغيرها من المنشأت التى تحمل اسم مصر وقامت بالسب بالفاظ نابية وذلك وفق للبلاغ المقدم ضدها من مسئولى البنك والمحامى سمير صبرى الذى طالب النائب العام باجراء محااكمة عاجلة للناشطة بتهمة الاساءة للرموز الوطنية وقيادة الدولة والتحريض على هدم الدولة المصرية .

واتهم البلاغ المقدم من قبل المحامى سمير صبرى الناشطة السياسية امل عبد التواب بانها تحرض المواطنون على القيام بالثورات من جديد تنفيذ لاجندات خارجية وتحقيق مصالح شخصية من ورائها وبناء على البلاغ المقدم من كلا من مسئولى بنك مصر والمحامى سمير صبرى تم القاء القبض عليها وحبسها مدة 15 يوم على ذمة التحقيق .

وكانت نيابة امن الدولة والامن الوطنى ادرجت اسم امل عبد التواب ضمن الشخصيات المطلوبة للتحقيق معها بتهمه المحاولة لافشال الانتخابات المصرية الاخيرة والتعاون مع شخصيات اخوانية واثارية لزعزعه امن واستقرار البلاد بالتعاون مع زوجها المدير التنفيذى للمفوضية المصرية للحقوق والحريات محمد لطفى مسلم .

وقد حددت نيابة المعادى برئاسة المستشار جمال الحبلاوى جلسة الرابع والعشرون من شهر مايو الجارى للنظر فى حكم التجديد بالحبس للمتهمه مع سير التحقيقات وذلك بعد صدور حكم حبسها مدة 15 يوم على ذمة التحقيق .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.