الرئيسية » اخبار مصر » اسعار تذاكر المترو الجديدة بعد قرار وزارة النقل بالزيادة
الشركة المصرية لتشغيل المترو
اسعار التذاكر

اسعار تذاكر المترو الجديدة بعد قرار وزارة النقل بالزيادة

قررت وزارة النقل والمتمثلة فى الشركة المصرية لادارة وتشغيل مترو الانفاق فى مصر تغيير طرق سداد وسعر تذكرة مترو الانفاق حيث تم تقسيم اسعار التذاكر بناء على عدد المحطات التى يمر بها الراكب اثناء استخدام خطوط المترو الثلاث على ان يتم البدء فى تنفيذ القرار منذ صباح اليوم الجمعه وتم تقسيم الاسعار الى ثلاثة فئات متلابنه الاسعار .

جاء سعر تذكرة المترو للفئة الاولى ثلاث جنيهات وهى التذكرة ذات اللون الاصفر ويبلغ سعر نصف هذه التذكرة 2 جنيه وهى تسمح باستخدام ما لا يذيد عن تسع محطات ، بينما  بلغ سعر الفئة الثانية والتى تتضمن من 9 الى 16 محطة خمس جنيهات على ان يبلغ سعر نصف التذكرة 4 جنيهات ، واخيرا الفئة الثالثة والتى تضم ما يزيد عن 16 محطة ويبلغ سعر التذكرة بها 7 جنيهات ونصف التذكرة 6 جنيهات وهى تذكرة ذات لون احمر .

واعلنت وزارة النقل فى بيانها الصادر امس انه لا مساس باسعار المترو الخاصة باشتراكات الطلاب وذوى الاحتياجات الخاصة وكبار السن الذين يستخدمون المترو بصف دائمة اضافة الى تحديث خدمه الاشتراك للفئات الاخرى من مستخدمى المترو بسعر 350 جنية كل ثلاثة اشهر بتخفيض يصل الى 33% من سعر التذكرة التى يتم شراؤها بشكل يومى وفردى .

وقد تسبب خبر زيادة اسعار المترو فى تذمر المواطنون وخاصة مع اقتراب شهر رمضان المبارك حيث تزداد فيه الاعباء المالية على المواطن المصرى فى ظل تردى الاوضاع الاقتصادية للبلاد غير ان الوزارة بررت زيادة الاسعار بالتاكيد على ان اسعار المترو فى مصر تعد من ارخص الاسعار على مستوى العالم كما انها اوضحت ان هناك حاجه لزيادة الاسعار مع تراكم الديون على الشركة المصرية لادارة وتشغيل المترو .

وبينت الوزارة ان زيادة الاسعار ستمكن الشركة من تطوير خطوط المترو القديمة خاصة الخطين الاول والثانى وتقديم الخدمه على اعلى مستوى تسهل على المواطن عملية الانتقال فى كافة انحاء القاهرة الكبرى .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.