الرئيسية » اخبار العالم » انفجارات فى الرياض بسبب اعتراض صواريخ باليستية قادمه من اليمن
قوات الدفاع الجوى
اعتراض الصواريخ البالستية

انفجارات فى الرياض بسبب اعتراض صواريخ باليستية قادمه من اليمن

استيقظ سكان مدينة الرياض اليوم على دوى انفجارات دون القدرة على الرؤية بسبب العاصفة الترابية التى تضرب العاصمة الا ان قوات الدفاع الجوى التابعه للمملكة العربية السعودية ان الانفجارات التى كانت فى الساعه السابعه من صباح اليوم الاربعاء ناتجه عن اعتراض القوات الجوية السعودية لصاروخين بالستيين اطلقتهما قوات الحوثى على مناطق متفرقه بالعاصمة .

واضافت القوات الجوية السعودية فى بيانها انه تم اعتراض صاروخ اخر كان يستهدف مدينه جازران المؤهوله بالسكان الا انه لم يتم الاعلان عن وجود خسائر مادية او بشرية حتى الان وفق لوسائل اعلام المملكة العربية السعودية حبث ان قوات الحوثى قامت باطلاق عدد كبير من الصواريخ البالستية على عدة مناطق استراتيجية بالرياض .

وقالت الرياض ان الهجوم المستمر على الرياض من قبل قوات الحوثى يوضح الدعم التى تقدمه القوات الايرانية للحوثيين بهدف زعزعة امن واستقرار المملكة وان ذلك يعد انتهاك للسيادة السعودية يهدد امن وسلامه اراضيها ويهدد السلام والامن القومى فى المنطقة ككل وان المملكة سترد على هذا الانتهاك الصارخ بالتعاون مع قوات التحالف العربى .

وقد فسر عدد كبير من الخبراء العسكريون ان حرب اليمن الممتده منذ ثلاث سنوات هى حرب الوكالة بين كلا من ايران والمملكة العربية السعودية على ارض اليمن ومحاولة كل طرف لفرض السيطرة على المنطقة الخليجية الا ان تلك الحرب قد تسببت فى تعرض عدد كبير من المدنيين باليمن الى المجاعات والموت والامراض الخطيرة حيث اصبحت اليمن مرتعا للاوبئة والامراض المعدية .

من جانبة صرحت قوات الحوثى ان الصاواريخ البالستية التى تستخدمها القوات للهجوم على السعودية من طراز بركان اتش 2 المتطورة وانها تهدف الى الحاق خسائر اقتصادية ومادية للمملكة ردا على انتهاكها للسيادة اليمنية بعيدا عن استهداف مناطق سكنية كما تزعم المملكة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.