الرئيسية » اخبار مصر » إبراهيم عيسى يصرح شقيق سعد زغلول كان يتقرب للسلطة من اجل المناصب
برنامج حوش عيسى
سعد زغلول

إبراهيم عيسى يصرح شقيق سعد زغلول كان يتقرب للسلطة من اجل المناصب

صرح الاعلامى إبراهيم عيسى عبر برنامجه حوش عيسى على الدى ام سى ان الشقيق الاصغر للمناضل سعد زغلول كان دائما ما يتقرب الى السلطة من اجل الحصول على اعلى المناصب مبينا ان كلا من سعد زغلول واحمد فتحى زغلول شقيقة الاصغر تتلامذا على يد الامام محمد عبده الا ان احمد زغلول اخذ يتقرب للامام حتى اصبح مصاحبا له فى كل مكان .

وبين عيسى ان الاخ الاصغر لسعد زغلول كان يتملق الى كلا من اللورد كرومر الذى كان يمثل السلطة الخاصة بالاحتلال الانجليزى والسلطان عباس الاول الذى كان يمثل السلطه المصرية من اجل تحقيق المنفعه الشخصية والحصول على اعلى المناصب فى الدولة موضحا ان عباس حلمى كان يكره اللورد كرومر ويدعم مصطفى كامل لمهاجمته .

ووفق لما بينه ابراهيم عيسى فان المناضل سعد زغلول اراد يكون تأسيس يضم عدد من تلاميذ الامام محمد عبده من اجل توحيد الجبهة الوطنية الا ان شقسقه قد اجهد هذه المحاولة من سعد زغلول وتمكن من اقناعه بتأسيس صحيفه تدعى الجريدة من اجل ان ينال رضى السلطان عباس حلمى حيث كانت تركز الصحيفة على مبادئ التغيير والحرية التى كان يدعمها السلطان عباس حلمى للتخلص من الانجليز وبالتحديد اللورد كرومر .

الا ان الجريدة قد انحرفت عن هذا المسار واخذت تتحدث وتشير الى الديمقراطية والتنوير الشعبى وهو ما ادى الى غضب السلطتين المحلية والمحتله لمصر فى هذا الوقت وهى الانجليز مما دفع احمد حلمى زغلول الى مهاجمه الصحيفة والقائمين عليها من اجل ارضاء السلطان عباس حلمى واللورد كرومر .

وبالرغم من تودده الدائم للسلطة الا ان احمد فتحى زغلول لم يتمكن من تحقيق طموحاته من الحصول على المناصب العلى فى الدولة لدى السلطتين واصبح سعد زغلول بطل الثورة المصرية وقائدها عام 1919 .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.