الرئيسية » اخبار العالم » عبد الملك الحوثى يتوعد قوات التحالف بعد مقتل الصماد
قوات الحوثى
زعيم جماعه انصار الله

عبد الملك الحوثى يتوعد قوات التحالف بعد مقتل الصماد

اعلن زعيم جماعة انصار الله باليمن عبد الملك الحوثى فى كلمة له بثتها عدد من القنوات اليمنية والعربية ان مقتل صالح الصماد رئيس المجلس السياسى الاعلى الذى شكلته جماعه الحوثى والقائد الاعلى للقوات العسكرية الحوثية لن يمر مرور الكرام وان المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة ستدفع ثمن هذا الاغتيال غاليا وفق قوله .

وأضاف عبد الملك ان مقتل الصماد سيزيد من الاصرار والعزيمة لدى القوات الداخلية للدفاع عن اليمن ضد القوات المتعدية سواء كانت الولايات المتحدة الامريكية او السعودية وان الرد على مقتل الصماد سيكون قريبا وان الجبهة الداخلية للحوثيين سوف تقوم بالرد الحاسم على هذا الاعتداء السافر من قوات التحالف العربى وامريكا .

وكانت جماعة الحوثيين قد اعلنت مقتل الصماد منذ الخميس الماضى بعد تعرض موكبة الى غارات جوية من قبل القوات السعودية اسفرت عن مقتل القيادى بالجماعة و7 اخريين بينما اعلنت قوات التحالف انها استطاعت القضاء على واحد من اخطر العناصر الارهابية بجماعة الحوثى والذى يمثل القيادى رقم 2 من بين اربعين قيادى مطلوبين من قبل قوات التحالف .

وكان الصماد قد قاد عدد من المعارك العسكرية ضد قوات التحالف العربى منذ بداية الحرب على اليمن منذ اربع سنوات وحتى الان ويمثل عنصر هام جدا لجماعة الحوثى وسقوطه يمثل ضربة قوية لقوات الحوثى العسكرية والسياسية على حد سواء , وكانت قوات التحالف اعلنت مكافئة قدرها 20 مليون دولار لمن يدلى بمعلومات حول اماكن تواجد الصماد خلال الفترة الاخيرة الى ان تمكنت من استهدافه فى مدينة الحديدة باحدى الاعراس بالمنطقة .

وتباينت رود افعال الصحف العربية بشان مقتل الصماد فاعتبرته الصحف اللبنانية بمثابة فصل جديد من التصعيد فى اليمن وان مقتل الصماد يعد واحده من جرائم الحرب بينما اعتبرتها البعض الاخر نصر للقوى الشرعية فى اليمن .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.