الرئيسية » اخبار مصر » المدعى العسكرى يصدر بيان بحظر النشر فى قضيتى سامى عنان
الفريق اول
المدعى العسكرى

المدعى العسكرى يصدر بيان بحظر النشر فى قضيتى سامى عنان

اصدر المدعى العسكرى اليوم السبت بيان يوضح فيه قرار النيابة العسكرية بحظر النشر فى القضية رقم 1/2018 جنح و1/2018 جنايات والمتهم فيها الفريق اول سامى عنان بعد مخالفته للقواعد العسكرية واعلانه الترشح لرئاسة الجمهورية وهو مقيد ضمن الجهة العسكرية ولا يحق له ذلك وفق للبيان العسكرى الصادر فى يناير 2018 من قبل المتحدث العسكرى فى مصر .

وقال المدعى العام انه يجب على جميع الصحف والقنوات التلفزيونية البث الاذاعى التوقف عن نشر اى معلومات تخص القضيتين الى حين صدور اشعار اخر من النيابة العسكرية وان اى جهة تلفزيونية او صحفية سوف تخرق هذا القرار بشان حظر النشر تعرض نفسها للمسائلة القانونية وذلك وفق للقانون رقم 193 من قانون العقوبات .

وصدر هذا البيان بعد قيام عدة مواقع وصحف وقنوات تلفزيونية بالحديث عن برائة الفريق سامى عنان من تهمه مخالفة القواعد العسكرية وحبية على ذمة التحقيق لمدة اربعه ايام فى القضية الاخر المقيدة ضده كما قامت بعض المحطات التلفزيونية الخارجية بتسريب معلومات عن االقضية وذلك قبل قرار حظر النشر بها .

ويعد الفريق سامى عنان واحد من رموز القوات المسلحة المصرية حيث تدرج فى المناصب الى ان تولى منصب رئيس الاركان فى عهد الرئيس محمد حسنى مبارك كما شغل منصب مستشار رئيس الجمهورية فى عهد الرئيس محمد مرسى وشارك عنان فى عدة حروب من بينها حرب الاستنزاف وحرب اكتوبر التى انتصر بهد الجيش المصرى وشارك فى حرب تحرير الكويت عام 1992 م .

ويعد سامى عنان البالغ من العمر 70 عام واحد من اشهر القادة العسكريين فى تاريخ القوات المسلحة المصرية والذى لعب دور كبير فى المرحلة الانتقالية بعد ثورة الخامس والعشرون من يناير حيث ككان عضو فى المجلي العسكرى الذى تولى ادارة البلاد بعد تنحى مبارك عن الحكم بمطالبة من الثوار .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.