الرئيسية » منوعات » ما ورد عن فضل الصلاة على النبى يوم الجمعة وليلتها
الكتاب والسنة
يوم الجمعة

ما ورد عن فضل الصلاة على النبى يوم الجمعة وليلتها

كشف السيخ محمد خيرى ابو ربيع امام وخطيب بوزارة الوقاف فضل الصلاة على النبى صلى الله عليه وسلم يوم الجمعة وليلتها وكشف عن الفوائد التى يجنيها المؤمنون عند الصلاة على النبى فقد أمر الله سبحانه وتعالى عبادة بالصلاة على النبى فى كتابة العزيز حيث قال جل وعلى ” إنَّ اللَّهَ وَمَلائِكَتَهُ يُصَلُّونَ عَلَى النَّبِيِّ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا صَلُّوا عَلَيْهِ وَسَلِّمُوا تَسْلِيمًا “. وفى ذلك أمر مباشر من الله للمسلمين بالصلاة على النبى فى العموم .

وقد ذكرت العديد من الإحاديث النبوية الشريفة اهمية الصلاة على النبى فى يوم الجمعة فذكر النبى فى احدى الاحاديث ان الصلاة عليه يوم الجمعة تعرض على النبى وان الصلاة عليه صلى الله عليه وسلم رحمة للمؤمنين وباب لكشف الكرب والهم والغم وزيادة الرزق وقد نال النبى صلى الله علية وسلم هذه الفضيلة دون غيره من الانبياء وتكريما لامة النبى صلى الله عليه وسلم التى جمع الله لهم بين خيرى الدنيا والاخرة .

وعن أفضل الاوقات للصلاة على النبى اوضح الشيخ محمد ان افضل الاوقات هو يوم الجمعة حيث انه افضل يوم طلعت عليه الشمس عند المسلمون ففيه خلق الله أدم عليه السلام وفسه اخرج من الجنه وفيه تقوم الساعة وفيه يدخل المؤمنون الجنة وغيرها من الفضائل التى لا تعد لا تحصى عن فضل يوم الجمعة وليلتها .

وقد اخبرنا الرسولل صلى الله عليه وسلم ان صلاة المؤمنون عليه يوم الجمعة تعرض عليه صلى الله عليه وسلم ويرد النبى السلام وعندما سأل احد الصحابة كيف ذلك وهو صلى الله عليه وسلم ميت فرد عليه المصطفى ان الله حرم على الارض اكل جسد الانبياء .

فالصلاة على النبى راحة فى الدنبا وأجر كبير فى الاخرة وان الله يكشف بها البلاء ويزيل الغمه وفى هذا الباب العديد من الاحاديث التى ذكرت فى هذا الشان وأجر الصلاة على النبى صلى الله عليه وسلم لذا يبادر المسلمون بتذكير بعضهم البعض بالصلاة على النبى فى اى توقيت وخاصة يوم الجمعة اذ تكتظ وسائل التواصل الاجتماعى بادعية الصلاة على النبى يوم الجمعه .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *