الرئيسية » اقتصاد » انخفاض أسعار الذهب عالميا بعد استقرار الاوضاع الجيوسياسية فى الولايات المتحدة
اسعار الذهب
تشكيلة ذهبية

انخفاض أسعار الذهب عالميا بعد استقرار الاوضاع الجيوسياسية فى الولايات المتحدة

هبط يعر الذهب فى صباح اليوم الجمعة عالميا وذلك بعد تحسن الاوضاع الجيوسياسية فى الولايات المتحدة الامريكية لينخفض سعر الاوقية حوالى ثلاث دولارات أمريكية وهو الامر الذى يؤثر على اسعار الذهب فى جميع انحاء العالم ويتاثر سعر الذهب بالاحداث السياسية الكبرى فى الولايات المتحدة والعالم باعتباره واحد من المعادن التى تلجأ لها الناس كملاذ أمن للحفاظ على أموالهم .

فعقب اعلان الرئيس الامريكى دونالد ترامب للترتيب لقمة مرتقبة بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية بعد تهديدات متبادلة بين الطرفين وصلت للتهديد بالسلاح النووى لتدخل اليابان وكوريا الجنوبية لنزع فتيل حرب كبرى بين البلدين من خلال استخدام الحلول السلمية والدبلوماسية بين البلدان المشاركة فى الازمة وعبر الوسطاء .

كما اعلن دونالد ترامب انه تم اجراء مقابلة سرية بين وزير خارجيته والخارجية الكورية الشمالية وقد كانت مقابلة جيدة ومثمرة على حد قوله وعقب تلك الانباء مباشرة انخفض سعر المعدن الاصفر الى ما يقرب من 0.02% وذلك بانخفاض ثلاث دولارات فى كل اوقية ليصبح سعر الاوقية 1341.9 دولار .

أما فى مصر فقد شهد سوق الذهب كساد كيسر فى حركة البيع والشراء خاصة مع ارتفاع اسعار الذهب الى حد غير مسبوق خلال الايام الماضية ليصل الى 666 جنية مصرى للجرام الواحد للذهب من عيار 21 الاكثر تدولا ومبيعا فى مصر غير انه عاد للتراجع من جديد صباح اليوم الجمعه ليصبح سعر الجرام عيار 21 ما يقرب من 660 جنية وقد بنقص او يزيد جنية واحد فقط فى كل محافظة عن الاخرى .

وسجل سعر جرام الذهب عيار 18 خلال تعاملات اليوم  565 جنية للجرام بينما وصل سعر الجرام من المعدن الاصفر عيار 24 الى 754 جنية  ويأمل تجار المعدن النفيس فى مصر ان تتحسن احوال البيع والشراء خلال الفترة المقبله واستقرار الاسعار الى حد ما بما يضمن تحقيق عملية البيع والشراء .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *