الرئيسية » اخبار مصر » الربوت صوفيا يزور القاهرة للمشاركة فى ملتقى صناعة الابداع 2018
الانسان الالى
ملتقى الابداع

الربوت صوفيا يزور القاهرة للمشاركة فى ملتقى صناعة الابداع 2018

جاءت الربوت صوفيا الى القاهرة للمشاركة فى ملتقى الابداع 2018 المقام فى القاهرة تحت رعاية المهندس نجيب ساويرس وذلك بحضور عدد كبير من الخبراء الدوليين المهتمين بالمجالات الابداعية المختلفة وخاصة الذكاء الاصطناعى والتى تعد الروبت صوفيا هى احدث ما توصلت له التكنولوجيا فى هذا المجال وهى نموذج لانسان الى يحاكى البشر فى تفاعلهم وتصرفاتهم .

وخلال الملتقى قام الاعلامى اسامة كمال باجراء حوار مع الربوت صوفيا وقامت بالرد على جميع الاسئلة التى قام بتوجيهها لها دون سابق ترتيب ووجه اسامة كمال الى صوفيا سؤال حول اذا ما كان لديها رخصة لقيادة السيارات ام لا واجابت صوفيا انها لا تمتلك رخصة قيادة للسيارة ولكن لديها علاقات جيدة مع السائقين .

وقد تم تصميم الانسان الالى صوفيا من اجل مساعدة كبار السن والعمل داخل دور الرعاية المختلفة كما تم تصميم تقنية تطوير الذكاء الاصطناعى للربوت من خلال التعامل المستمر مع البشر وهو امر قد يساهم فى تطوير البشرية او قد يؤدى الى تدميرها من خلال حلول الانسان الالى محل البشر .

وخلال الملتقى وجه المهندس نجيب سويرس الى اعجابة الشديد بالتقدم الذى توصلت الية البشرية وصناعة انسان الى لدية القدرة على التفاعل مع البشر واضاف ان مثل هذه الاشياء تحمس الشباب وتدفعهم الى تحقيق الانجازات المختلفة التى لم تتمكن الاجيال السابقة من تحقيقها على مدار خمسون عام .

من جانبها عبرت الانسان الالى صوفيا عن حبها الى مصر وتمنت ان تكون مثل اللاعب المصرى محمد صلاح الذى حقق نجاح كبير فى المجال الرياضى ونصحت الاعلامى اسامة كمال بضرورة الاقلاع عن التدخين من اجل المحافظة على صحته اضافت انها لا تدخن من اجل الحفاظ على صحتها وسلامة البيئة المحيطة ايضا .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.