الرئيسية » اخبار العالم » هشتاج امريكا تضرب الاسد يتصدر تويتر العربية والعالمية
مواقع عسكرية
الحرب الكيماوية

هشتاج امريكا تضرب الاسد يتصدر تويتر العربية والعالمية

منذ صباح اليوم السبت تصدر هشتاج سوريا الان وامريكا تضرب الاسد قوائم موقع التواصل الاجتماعى تويتر على مستوى العالم العربى والعالمى حيث اصيحت سوريا منذ الضربة العسكرية الامريكية فجر اليوم على عدة مواقع للاسلحة الكيماوية التابعه للنظام السورى بعد قصف مدينة دوما بالسلاح الكيماوى اسفر عنها موت عدد كبير من المدنيين اغلبهم من النساء والاطفال .

وانقسم المغردون فى العالم بين مؤيد ومعارض للضربة العسكرية فالبعض اعتبرها خطوة ايجابية من اجل الحد من قدرة النظام السورى على استخدام الاسلحة الكيماوية ضد المدنيين العزل وارتكاب المزيد من جرائم الانسانية والبعض الاخر اعتبر هذه الخطوة بمثابة العدوان على ارض مستقله ذات سيادة وانها تمثل خطوة لمزيد من التعقيد فى القضية السورية التى يمكن ان تحل بالحوار .

كما عبر حقوقسون ان الضربة العسكرية تسبب فى المزيد من التوتر بين اطراف القضية السورية متعددة الاطراف فى ظل التحالفات القائمة بين النظام السورى وروسيا وايران من جهة والولايات المتحدة الامريكية وحلفاؤها من جهة اخرى وان الضحية الوحيده فى هذه الحرب هو الشعب السورى منالمدنيين العزل .

واكد البنتاجون الامريكى ان تلك الضربة المحدودة قد استطاعت تحقيق اهدافها فى تدمير مراكز البحوث الخاصة بالاسلحة الكيماوية التى يستخدمها نظام الاسد ضد الشعب السورى مؤكدين ان الضربة لم تخلف ورائها اية اصابات او قتلى من المدنيين او عناصر الجيش السورى وهو ما يؤكد نجاح العملية ووضح البنتاجون الامريكى ان قرار وجود ضربة عسكرية ثانية يتوقف على نتائج المحادثات مع الجانب السورى ومدى التزامه بالحوار بعيد عن استخدام القصف الكيماوى على الشعب .

وعلى الصعيد العربى اكدت المملكة العربية السعودية ان الضربة الجوية تعد ضربة مناسبة تمام للحد من قدرات النظام السورى الكيماوية والتى تستخدم ضد المدنيين مسببة حالة وفاة فورية بما يعد جريمة ضد الانسانية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.