الرئيسية » اخبار العالم » عدوان ثلاثى على سوريا وعشرات الصواريخ تستهدف مناطق عسكرية للنظام
مواقع عسكرية
الحرب الكيماوية

عدوان ثلاثى على سوريا وعشرات الصواريخ تستهدف مناطق عسكرية للنظام

شنت الولايات المتحدة الامريكية بالتحالف مع فرنسا وبريطانيا هجوم عسكرى على العاصمة السورية دمشق وعدة مناطق خارجها ردا على هجوم كيماوى قامت به قوات النظام السورى على مدينة دوما شرق دمشق على حد زعمهم واستهدفت الصواريخ مخازن الايلحة الكيماوية الخاصة بالنظام السورى والقوات الروسية .

وقال المتحدث باسم قوات الدفاع الجوى السورية ان القوات الجوية السورية استطاعت التصدى لعدد كبير من الصاوريخ الامريكية التى شنت الهجوم حيث بلغ عدد الصواريخ التى قامت بضرب الاهداف العسكرية السورية ما يقرب من 103 صاروخ تم التصدى الى 71 صاروخ منها باستخدام معدات ليست حديثة وهذا ما يعكس كفاءت ومهارة القوات الجوية السورية .

واعلنت القوات الجوية ان الضربة الجوية الامريكية لم تسبب فى اى خسائر بشرية لعناصر الجيش السورى حيث تم اخلاء عدد من المواقع العسكرية قبل العدوان الثلاثى بثلاثة ايام كاجراء احترازى بعد تهديدات ترامب بضرب سوريا وبذلك اقتصرت الخسائر على عدد من الخسائر المادية حيث تم ضرب المركز العلمى السورى بدمشق وعدة مطارات عسكرية تابعه لقوات الجيش السورى .

من جانبة اعلنت روسيا على لسان السفير الروسى بالولايات المتحده الامريكية ان ضرب الولايات المتحدة الامريكية لسوريا يعد اهانة للرئيس بوتن وروسيا مؤكدا ان روسيا سوف ترد على هذه الاهانة كما اوضحت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ان ضرب الولايات المتحدة الامريكية الى روسيا يعد جنونا حيث انه كان يوجد طرق للسلام بدلا من استخدام السلاح على حد قولها .

وبينت ان الولايات المتحدة لم تتفاوض مع روسيا بشان الضربة العسكرية التى جاءت بشكل مفاجئ من جانبة اكد وزير الدفاع الامريكى انه لا يوجد قرار بضربة ثانية فى سوريا حتى الان وان تقييم الضربة العسكرية الاولى سوف يحدد الخطوات القادمه فى المستقبل .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *