الرئيسية » منوعات » اختلاف فى تداولات اليوم مع الدولار الأمريكي والذهب
الاخضر
الدولار الامريكى

اختلاف فى تداولات اليوم مع الدولار الأمريكي والذهب

اليوم الجمعة قد تم تراجع الدولار في مقابل العديد من تلك العملات الرئيسية الأخرى، في حين أنه قد انخفض الدولار في أمام الين الياباني إلى أدنى مستوى له في هذا الأسبوع، لقد تأثر سلبا بأمر تجدد هذه المخاوف التي نشأت بشأن التجارة العالمية وبشأن تراجع بيانات مؤشر هذه المبيعات في التجزئة الأمريكية.

هذه البيانات الرسمية قد ظهرت في يوم أمس وهي قد أشارت إلى تراجع مؤشر هذه المبيعات في التجزئة الأمريكية التي تخص شهر فبراير إلى أدني مستوياتها وهذا يعتبر للشهر الثالث على التوالي، وهذا هو ما يشير إلى أنه هناك احتمال في أن يتم تراجع نمو الاقتصاد الأمريكي في خلال الربع الأول من هذا العام الحالي.

تراجع مؤشر الدولار بنحو 03% ليلامس مستويات 89.72 نقطة.

الفوركس وتداولات اليورو الأوروبي

بالنسبة إلى اليورو فإنه قد ارتفع اليورو قليلا في أمام الدولار على نحو نسبة الـ 0.02%، لكي يلامس مستويات بقيمة الـ 1.2370 دولار، وهو قد استفاد من تراجع الدولار.

صرح السيد رئيس المركزي الأوروبي في يوم أمس، بأن البنك المركزي الأوروبي حتى لو كان في حاجة إلى المزيد من الأدلة ليتم إثبات أن هذا التضخم يسير في تجاه الهدف المحدد له، ولكنه يكون على ثقة بأن هذا التضخم سوف يسير في نفس المسار.

اسعار الذهب
تشكيلة ذهبية

أما عن الذهب وقيمته في أمام هذه التداولات

ارتفعت أسعار الذهب اليوم الخميس في وقت سابق؛ وهذا يعتبر بسبب تجدد هذه المخاوف التي هي بشأن التجارة العالمية وأيضا بسبب تراجع مؤشر مبيعات التجزئة الأمريكي، وهو الذي قد أثر سلبا على أداء الأسواق المالية. وقد كان هناك بيانات رسمية قد أظهرت في يوم أمس عن تراجع مؤشر مبيعات التجزئة الأمريكي في شهر فبراير على نحو نسبة الـ 0.1%، وهذا يكون بالمقارنة مع التوقعات باحتمالية ارتفاعه الى نحو نسبة الـ 0.3%. وأيضا قد ارتفعت عقود الذهب التي هي الآجلة إلى أن يتم تسليم لها في شهر أبريل لنفس العام 2018م الحالي غير العقود الآجلة , ارتفعت قليلا على نحو الـ 0.02% لكي يتم تلامس مستويات قيمة الـ 1,325.80 دولار.

تداولات الفوركس وتأثيرها على النفط

هذا حيث انه قد استقرت أسعار النفط مع التزامن منذ بداية تداولات اليوم، وهي كانت مدعومة بـ ارتفاع وتزايد الطلب على النفط، لكنه لا تزال هناك الأسعار وهي تعد حاليا في دون مستوياتها المتوقعة وهذا قد كان بسبب الارتفاع الحاد في عملية إنتاج الولايات المتحدة من النفط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.