الرئيسية » منوعات » العاب تلبيس بنات جميلة جدا للاطفال والكبار
العاب
العاب فلاش

العاب تلبيس بنات جميلة جدا للاطفال والكبار

الألعاب الإلكترونية هي تعد الآن عادة منتشرة بشدة في عالم الأطفال وامتدت الآن إلى عالم الكبار أيضا؛ حيث أنه قد اعتاد أطفالُ كل الأجيال السّابقة الماضية والتي كانت في حوالي الثمانينات من القرن الماضي, اعتادوا اللّعب بالألعابِ التي هي مرتبطة أن يبذلِ الطفل قدراتٍ ذهنيّة أو أنشطة حركيّة أو يقوم ببذلهما معاً، إلّا أنّه حاليا وبعد كل هذه التطوّرات التكنولوجية الحديثة وبعد أن تم اختراع الحاسوب والألعاب الإلكترونية, وأيضا بعد أصبح الحاسوب أو الكمبيوتر بالنسبة إلى أمر توافره في كلّ منزل الآن سهل جدا للجميع صغار وكبار. بسبب كل هذه التطورات التكنولوجية فقد تطوّرت صناعة الألعاب الإلكترونية وأصبحت الان مخُصِّصة بالنسبة الى الكثير منها للأطفال، مما جعل هؤلاء الأطفال حاليا من أصحاب هذا الجيل الحالي جعلهم تركوا أساليب اللعب التقليدية العادية القديمة, واتّجهوا إلى لألعاب الإلكترونية الحالية؛ الآن ما هي الألعاب الإلكترونية؟ وما هي هذه الأضرار التي من الممكن أن تنشأ عنها؟ وأيضا ما هي فوائدها؟.

هذه الألعاب الإلكترونية هي عبارة عن الألعاب الإلكترونيّة التي لها نشاطٌ له قواعدَ مُحدّدة، وهو عبارة عن لعب يشتركُ فيه اكثر من لاعب في أمكنة وبلاد وأزمنة مختلفة معا في نفس اللعبة لذا يستمتع كثيرا أطفال هذا الجيل بهذه الألعاب الالكترونية مثل العاب فلاش جديدة ، وهذه الألعاب كلها موجودة ومنتشرة بكثرة لكي يتم أن تُشغَّل على منصّات متنوعة على شبكة الإنترنت، وعلى الحاسوب، وممكن أيضا أن تشغل على التّلفاز، وأكيد طبعا أنها موجودة لتلعب على الهواتف الجوالة، وأيضا يوجد ألعاب الفيديو، وتوجد تطبيقات الألعاب على الأجهزة المحمولة في اليد مثل التاب مثلا.

هناك يوجد تصنيفُ لهذه الألعاب الإلكترونيّة وهذا التصنيف ينطبق من حيثُ فئة الذين يستخدمونها وأيضا من حيث الهدف منها: هذه الألعاب الالكترونية تصنف إلى ثلاثة أنواعٍ رئيسية وهم: ألعاب الذّكاء مثل الرياضيات منهاج وهي التي يتم فيها التركيز في مضمونها بالنسبة إلى هذه الألعاب على العقل وعلى التفكير المنطقيّ في أن يتم اتّخاذ القرارات المناسب عن طريق الذكاء، وهذه الألعاب تحتاجُ إلى تفكيرٍ كبير في التعامل معها، وهي مثل لعبة الشّطرنج الإلكترونية مثلا. ثاني فئة للألعاب هي ألعاب الإثارة والمتعة: وهي محل مقالنا هذا وهي الألعاب التي يحبها معظم الأطفال لدينا وهذه الألعاب تسعى إلى تقديم التّسلية وأيضا تقوم بملء أوقات الفراغ للطفل، وهذه اللعبة ترتكزُ على تفاعل يتم بين اللاعبين فيها وهي في هذا تتدرّج في مستوياتها من السهولة إلى الأصعب في المستوى، وهذه الألعاب تتميز بأنّها جذّابة بشكلٍ كبير وملونة أيضا لتجذب نظر الطفل؛

لأنها لديها كثرة في استخدامها للصور وأيضا للأصوات مما يحبه الأطفال والمراهقين ويستهويهم. هناك ثالث فئة من الألعاب وهي عبارة عن الألعاب التعليمية: وهي هذه الألعاب التي تهدفُ إلى جمع كل ما يمت بصلة بين المتعة وبين اللّعب وأيضا تقوم بعمل الموازنة بينهما، وهذه الألعاب تقومُ بنقلِ المعلومة إلى الطفل الذي يلعبها بأسلوبٍ مُسَلٍّ وممتع، وهي أيضا واسعة المجال فهي تُغطّي الكثير من المجالات؛ مثل الرياضيات بمعنى يجمع ويطرح ويضرب الطفل في داخل اللعبة مما يعلمه الكثير من العمليات الحسابية، وأيضا العاب سباق … إلخ. من ألعاب مثل ترتيب الحروف وتركيب الأرقام أو تلوين ما يسمى أمام الطفل. أخيرا نأتي إلى أهم جزء وهي الألعاب المشهورة مثل ألعاب السيارات وألعاب الطبخ وألعاب التلبيس للبنات وأيضا ألعاب المكياج كل هذه الألعاب مسلية جدا للأطفال صبيان وبنات فالكل يتنافس في لعبها لكي يصل فيها الى اعلى المستويات ويصل فيها الى مراحل كبرى في داخل اللعبة واليكم رابط الألعاب التالي:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.