الرئيسية » أخبار التعليم » وزارة التربية والتعليم تنتهي من إجراءات توزيع التغذية المدرسية
المدارس المصرية
التغذية المدرسية

وزارة التربية والتعليم تنتهي من إجراءات توزيع التغذية المدرسية

تعتبر التغذية المدرسية من أهم الأشياء التي تقدم في المدارس المصرية والتي ينتظرها الكثير من الطلبة والطالبات في جميع المدارس الذي توجد في المحافظات المدرسية، وذلك فإن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قربت على الانتهاء من تقديم الإجراءات الخاصة بتوزيع الوجبات المدرسية.

كما أنه تم وضع وتقديم الكثير من الخطط المختلفة والخاصة بالوزارة والعديد من الجهات المشتركة الذي تساعد في تقديم الوجبات، ويتم البحث وراء التقديم المستمر للعديد من الوجبات الغذائية المدرسية ويعتمد عليها جميع الطلبة والطالبات، ويتم تقديمها في جميع المدارس المصرية بجميع المحافظات.

يذكر أنه أيضاً يتم توزيع الوجبات المدرسية من خلال الأسبوعين القادمين وأنه يتم البدء في تقديمها وتوزيعها على جميع الطلبة والطالبات في منتصف شهر نوفمبر القادم، وأيضاً يتم تقديم حوالي 11 مليون وجبة جاهزة يومياً على جميع الطلبة والطالبات في مختلف المراحل المتعددة ومنها رياض الأطفال والمرحلة الابتدائية.

يوجد حوالي 5 شركات تم الاتفاق معهم وتوريد الوجبات إلى جميع المدارس المصرية، ويتم التعاقد الخاص بالأمر المباشر مع جميع الجهات الحكومية والتي تعمل من خلال الوزارة وجميع المحافظات التي تنشر جميع الكميات المطلوبة من الوجبات الغذائية المدرسية.

الجدير بالذكر أيضاً أنه يتم الانتهاء من جميع العروض الخاص بالأسعار التي تقدم للشركات، وتكون الوجبات عبارة باتيه وبسكويت والفطير المدرسي وهي من أهم الأصناف والوجبات الخاصة والمقدمة لجميع الطلبة والطالبات، وأنه يتم تقديم العديد من التعاقدات الخاصة والباطنة بين الشركات وتقديمها من خلال وزارة التربية والتعليم.

ويتم توزيع الوجبات الخاصة من منتصف اليوم الدراسي وهذا للتأكد من صلاحيات الوجبات وعدم تخزينها، ويتم إيقاف واستبعاد جميع المصانع عير المطابقة للمواصفات القياسية الخاصة بسلامة الغذاء، وأيضاً يتم البدء في تقديم جميع العقود بين الوزارة وجميع المتعاقدين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *