الرئيسية » اخبار التقنية » مواقع وروابط تحميل احلى الألعاب من على الكمبيوتر للاطفال والكبار
العاب
العاب فلاش

مواقع وروابط تحميل احلى الألعاب من على الكمبيوتر للاطفال والكبار

تعتبر الألعاب الالكترونية الموجودة الان و المنتشرة على جميع مواقع الانتر نت, و التي تشتهر بشدة من على شبكة الانتر نت العنكبوتية الرهيبة, يلعبها كل الاطفال بل و يلعبها معهم الكبار ايضا, نجد ان الصغار يلعبون الألعاب و معهم الاباء و الامهات احيانا, يقومون بلعب العاب اخرى, او يلعبون نفس الألعاب مع اطفالهم.

نجد ان الشباب ايضا يلعبون بعض الألعاب المنتشرة على المواقع في الانترنت , مثل العاب المزرعة السعيدة و العاب سيارات مثلا التي انتشرت و اشتهرت في الاونة الاخيرة, فهذه يلعبها كل الاعمار و المراحل العمرية من كل الاجناس و كل الانواع. و يتقابل فيها اناس لا يعرفون بعضهم بعضا و لا يعرف احيانا لغة بعض, و لكنهم جميعا يلعبون هذه اللعبة سويا, و يحاول كل منهم جاهدا ان يفوز في اللعبة, و كأنها الحياة و الواقع و ليست لعبة.

بذلك تكون الألعاب هي مصدر اجتماعي مهم جدا للاطفال, فهم من خلال اللعب على الكمبيوتر و الدخول الى الانترنت, يقومون بمقابلة ناس كثر و ايضا اطفال عديدة من كل الجنسيات مما ينمي مهاراتهم الاجتماعية و النفسية ايضا مثل العاب حرب , لان هذه الألعاب الالكترونية هي بالنسبة لهم الصلة الدائمة و الوحيدة لهم بالعالم الخارجي.

اذن يتعلم الطفل من خلال العاب الكمبيوتر, ان يصل الى الفوز الذي يريده بكل الطرق الموجودة متاحة لديه, و هذا ما يجعل الطفل بارع و شديد الذكاء, في ان يقوم باستخدام الاشياء التي هي متاحة له في اللعبة, لكي ينتصر على نظيره في اللعبة, سواء هذا النظير يجلس بجواره فعليا, او نظير من الخارج لا يعرفه تقابل معه من خلال اللعبة.

تأثير الألعاب على الطفل

فالطفل بهذه الألعاب يعيش في عالم افتراضي خيالي موازي للعالم الحقيقي الفعلي, مما يجعل الطفل لديه القدرة على التخيل, و هذا مفيد جدا للطفل و لكن هناك مخاوف من التمادي في ان يعيش الطفل في عالم الخيال باستمرار مما يجعله غريبا عن عالم الواقع و لا يستطيع العيش فيه بعد ذلك, مما يؤدي بهذا الطفل الى الانطواء على نفسه, و ان يخلق شخصية موازية لشخصيته من شأنها ان تسليه و تبعده عن العالم الحقيقي, و الخوف هو ان يصدق هذه الشخصية الوهمية و يرفض بعد ذلك الواقع. اذن عليكِ عزيزتي الام تقنين الجلوس امام الشاشات, فلا تطلقي العنان لطفلك في هذا, و اتركيه و شأنه, عليكي دوما المراقبة و المحاسبة, و ابعاد الطفل عن العاب الكمبيوتر في اوقات معينة و محددة, و تخصصي هذه الاوقات للخروج و التمشية و التريض, و ايضا للقاء مع الاهل و الاصدقاء حتى يتعلم طفلك انه ليس حياة الخيال فقط هي المتاحة له, بل هناك حياة واقعية يجب ان يعيشها و يتفاعل معها تماما.

و نحن من ناحيتنا قد جهزنا لكي مجموعة مواقع جميلة لكي تقومي بتحميل كل الألعاب التي يحبها طفلك, و لا تحرميه الجلوس امام الكمبيوتر ليلعب ما يريد, حمليه له بنفسك من هذه المواقع الموجودة ادناه, و لكن كوني حذرة في هذا المجال, و اجلسي معه قدر استطاعتك, لكي تلعبي معه و تجاريه ليحس بمشاعر وجود اناس حوله و عالم حقيقي فعلي من حوله, و بالنسبة لهذه المواقع التي تحملون من عليها احلى العاب بنات و الصبيان .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *