الرئيسية » اقتصاد » مجلس النواب يؤكد على عدم تسلم قرارات رسمية من الحكومة المصرية بشأن زيادة يوليو 2017
البرلمان
مجلس النواب

مجلس النواب يؤكد على عدم تسلم قرارات رسمية من الحكومة المصرية بشأن زيادة يوليو 2017

فى اطار ما يتم تداوله فى هذة الأيام بشأن قرارات صادرة من الحكومة المصرية تعمل على زيادة مختلف السلع والخدمات فى شهر يوليو القادم 2017 والتى تكون منها زيادة فى أسعار الكهرباء والبنزين وما الى ذلك ، قامت اللجنة الاقتصادية فى مجلس النواب المصرى بالاعلان على ان المجلس لم يقوم بتسلم أى من هذة الزيادات بصفة رسمية من الحكومة المصرية حتى هذة اللحظة ، كما قام رئيس اللجنة وهو النائب عمرو خلاب بالاشارة الى ما يعمل عليه من المجلس من تحقيق مصلحة المواطنين والتخفيف عنهم من الناحية الاقتصادية .

اقتصادية مجلس النواب تشير الى عدد من المحاور تمنع الحكومة من تقرير زيادات :-

1.ما أشار اليه النائب ورئيس اللجنة الاقتصادية بالبرلمان عمرو خلاب بأن مجلس النواب لن يسمح بتنفيذ أى زيادات على المواطن فى هذة الأيام .

2.ما قامت بالاشارة اليه اللجنة من عدم وصول أى قرارات من الحكومة المصرية عن زيادة فى أسعار الخدمات المقدمة للمواطن المصرى حتى الآن .

3.ارتفاع معدل التضخم فى جمهورية مصر العربية الى 33% يحول بين ارتفاع الأسعار فى هذة الفترة .

4.قيام صندوق النقد الدولى بمطالبة الحكومة المصرية بتخفيض معدلات التضخم الاقتصادى يمنع من أى زيادة مقررة حالية للأسعار .

خطوات استباقية لحماية المواطن المصرى :-

كما قام رئيس اقتصاية البرلمان بالاعلان على أن مجلس النواب يقوم بعدد من الخطوات الاستباقية والتى يكون من شأنها الاحالة دون تحقيق أى مطالب من الحكومة المصرية تعمل على زيادة فى أسعار الخدمات الأساسية التى تقدمها الحكومة للمواطن المصرى مثل الكهرباء والبنزين فى الوقت الحالى ، وذلك بحسب ما قام النائب عمرو خلاب بالاشارة اليه يكون فى اطار احساس أعضاء اللجنة والمجلس بما يكون عليه المواطن فى هذة الفترة الصعبة من ارهاق مالى بسبب زيادة الاسعار .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *