الرئيسية » صحة وجمال » فوائد الموز للجسم والصحه العامه له وايضا تأثيره على نضاره البشره وجالها
فوائد الموز
فوائد الموز للانسان

فوائد الموز للجسم والصحه العامه له وايضا تأثيره على نضاره البشره وجالها

نقدك لكم من خلال موقعنا هذا موقع كلام اليوم الذى يهتم باستمرار بكل الامور التى يهتم بها الناس ، والذى نحرص دائما ان تكون من اوائل المواقع التى يجد فيها الناس كل التساؤلات التى يبحثون عنها ، ونقدم لكم اليوم تقريرا عن الصحه والجمال وبعض المعلومات الخاصه بفوائد الموز والذى سنشرح لحضراتكم مايحتوى الموز من العناصر الغذائيه المؤثره على الصحه العامه للجسم ، وما الفوائد الهامه للموز سواء على الصحه او البشره او الوزن او غير ذلك سنشرحه بالتفصيل عبر موقعنا هذا اليوم .

فوائد الموز والعناصر التى يحتوى عليها :-

الكثير من الناس يحب الموز والبعض الاخر لا يفضله او يأكل منه قليل ، والكثير من الناس لا تعرف القيمه الغذائيه للموذ وما يحتويه من عناصر تفيد الجسم ، والتى يحتاج ليها الجسم بصوره كبيره فأن الله تعالى لا يخلق لاشياء الا وهى لها فوائد وقيمه عظيمه تفيد الانسان فى جميع الاحوال ، ففى كل الخضرورات والفاكهه الفيتامينات والمعادن والاشياء الهامه والضروريه التى لولاها لضعفت صحه الانسان ولايقدر على متطلبات الحياه ، والموز من الفاكهه المليئه بالعناصر الغذائيه والفيتامينات والمعادن التى تعالج وتقى الجسم من الامراض المختلفه ، مثل البوتاسيوم والفسفور والكالسيوم والنيتروجين والذى يتم اسنخدام الموز لتحسين كفاءة الجهاز الهضمى فهو يقوى المعده ، كما يمكن خلط الموز مع مكونات اخرى لتكون علاج للكثير من الامراض التى تصيب الانسان ، كما يستخدم ايضا الموز فى الوصفات التى تستخدم للبشره والجمال والتى تعطى النضاره للبشره والجمال ، وايضا يعالج الكثير من المشاكل المختلفه للبشره والتى تعطى مفعولا ساحرا وفى وقت قياسى ، كما ايضا الموز من الفاكهه التى تكون مصدر للطاقه بشكل كبير وغي ذلك من الفوائد التى سنذكرها لكم الان .

فوائد الموز :-

1- يقاوم غثيان الحمل: يساعد الموز المرأة الحامل على التخلص من الشعور بغثيان الصباح عن طريق تهدئة المعدة، وقدرته على تخليص الإنسان من الشعور بالحموضة.

2- الموز مفيد للقلب: من الفواكه الغنية بعنصر البوتاسيوم وهي تحتوي على نسبة قليلة من الصوديوم وهذا يساعد على تقليل ارتفاع ضغط الدم وبالتالي الوقاية من بعض أمراض القلب.

3- الموز يساعد على التغلب على الإحباط: وذلك لاحتوائه على نسب عالية من الحمض الأميني ” التربتوفان” tryptophan وهي أيضا تحتوي على فيتامين B6 الذي يساعد على النوم وعنصر الماغنيسيوم الذي يساعد عضلات الجسم على الاسترخاء.

4- الموز يساعد على الوقاية من السرطان: تشير الدراسات إلى أن تناول عدد 4-6 من فاكهة الموز أسبوعيا يقلل من احتمالية الإصابة بسرطان الكلى.

5- الموز يساعد على تحسين وظائف الهضم ويساعد على فقدان الوزن: وذلك لإحتوائه على نسبة كبيرة من الألياف التي تساعد على تحسين وظائف الجهاز الهضمي وتساعد على إنقاص الوزن، الموز أيضا يحتوي على نسبة كبيرة من فيتامين B6 الذي يساعد على الوقاية من مرض السكري-النوع الثاني (type 2 diabetes).

6- الموز مفيد للعينين: الموز-مثله مثل الجزر-مفيد لسلامة وصحة العينين وذلك لاحتوائه على فيتامين A الذي يساعد على الحفاظ على سلامة الإبصار ويحسن من قدرة الإنسان على الرؤية ليلاً.

7- غني بالحديد: يعد الموز ثاني أكثر فاكهة غنية بالحديد بعد التفاح حيث يساعد الجسم على الحصول على الحديد اللازم لتعزيز إنتاج الهيموجلوبين في الدم، فينصح به الأطباء الأشخاص الذين يعانون من فقر الدم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *