الرئيسية » منوعات » احدث كلمات الحب 2017 لاهدائها الي من تحب
كلمات للحب فى الله
كلمات الحب

احدث كلمات الحب 2017 لاهدائها الي من تحب

حب نعمة ورزق من الله سبحانه وتعالى انعم الله بها على عباده جميعاً، ولا يقتصر الحب على العلاقة بين الزوج والزوجة فقط بل يوجد صور عديدة للحب، فيوجد حب الوالدين لأبنائهم، وحب الأصدقاء لبعضهم البعض، وحب الجيران لبعضهم ، وحب الطبيعة والعديد من اشكال الحب التى خلقها الله وانزلها لنا فى الأرض.

وهذا الحب يعتبر نوع من أنواع الرحمة بين العباد ، ولا شك أنه أجمل حب هو حب الله لعباده فمن أحبه الله احبه الخلق والناس جميعا، لذا فلابد أن يحرص الإنسان على حب الناس له كحبه للغير وألا يخسر من حوله ممن يحبونه ويريدون له الخير.

العديد من الأشخاص يظن أن التعبير عن الحب يكون بهدايا أو مقابل مادى ولكن يوجد نوع أخر يمكن التعبير به عن الحب لمن حولنا من الناس وهى الكلمات الرقيقة التى تعبر عن الحب والاحترام والرحمة.

وأفضل أنواع الحب هو الحب فى الله دون مصلحة غير ابتغاء وجه الله تعالى فإن ساعدت أحد فلله وأن قدمت يد العون لأحد فهذا لله ولوجه الله، وأيضاً نوع أخر من أنواع الحب وهو حب المخلوقات الأخرى غير البشرية مثل حب الحيوانات الأليفة مثل القطط والطيور  وحب الطبيعة فهذه جميعا صور من صور الحب التى رزقنا الله سبحانه وتعالى بها.

ويوجد العديد من الكلمات التى تدل على الحب فمثلا دعاء لصديق أو أخ أو من قدم لنا مساعدةفى شيء ما مثل جزاك الله خيرا ، وفقك الله، رزقك الله الجنة وخلافه من الكلمات الرقيقة التى تعبر عن ما فى قلب الإنسان.

فكان الحبيب صلى الله عليه وسلم يحب جيمع الناس ولا يفرق بين أحد فى المعاملة ولا يفرق بين اولاده والغير بل كان رحيم ارسل رحمة للعالمين. فهو خير قدوه لنا فى الحب والرحمة والمحبة بين الناس.

 

جمل وكلمات تستخدم كتعبير عن الحب بين الناس:

الذي يخاف الحب أرق من الذي يخافه. الحب الحقيقي: هو أن تحب الشخص الوحيد القادر على أن يجعلك تعيساً. الإهمال يقتل الحب، والنسيان يدفنه. الحب لا يقتل أحد إنما يعلقه بين الحياة والموت. الحب سلطان ولذلك فهو فوق القانون. أنت لا تعرف قلبك حتى تفشل في الحب. الحب كالقمر له وجهان: الغيرة هي الوجه المظلم. الحب يقضي على الكثير من الألام لأنه أعظمها. الأعمال أعلى صوتاً من الكلام إلا في الحب. الدموع تروي الحب والبسمات تنعشه. الحب كالمعدة القوية يهضم أي طعام وأي كلام. الحياة كالحب لا حكمة فيها. الحب ليس هلوسة ولكن فيه الكثير منها. الحب يجعل الزمن يمضي والزمن يجعل الحب يمضي. الحب أن تفنى في شيء والموت أن يفنى فيك شيء. الحب الحقيقي هو الذي تحس به بعد فوات الأوان. الذين أحبوا بقوة، لم يحبوا من أول نظرة. الحب يجعل الإنسان العادي شاعراً، والشاعر مجنوناً، والمجنون حيواناً، والحيوان شاعراً. الحب هو أن تبالغ في قيمة من تعرف، والغيرة هي أن تبالغ في قيمة من لا تعرف.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *